خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: الكتاب قبل أن يبدأ رحلة الغياب.. وجدى زين الدين: الحدث الرياضى الكبير.. جلال عارف:‎ الصيف يبدأ برجفة ميركل.. عماد الدين أديب: كل قرارات ترامب المقبلة انتخابية

الجمعة، 21 يونيو 2019 01:25 ص
مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: الكتاب قبل أن يبدأ رحلة الغياب.. وجدى زين الدين: الحدث الرياضى الكبير.. جلال عارف:‎ الصيف يبدأ برجفة ميركل.. عماد الدين أديب: كل قرارات ترامب المقبلة انتخابية مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: انطلاق بطولة الأمم الافريقية التى تستضيفها مصر..

الأهرام

رأى الأهرام: عرس مصرى إفريقى

تحدث "الأهرام" فى انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية اليوم فى مصر، لتجسد عرسا مصريا إفريقيا لا يقتصر على مجال كرة القدم والمنافسة الرياضية بين الدول الإفريقية, وإنما الأهم أنه يشكل ملحمة مصرية إفريقية تؤكد التفاعل والتلاحم بين الشعوب والدول فى تجمع يؤكد القواسم المشتركة بين أبناء القارة والتقارب فيما بينهم انطلاقا من وحدة المصير والتحديات المشتركة وحتمية العمل الجماعى لصناعة المستقبل المشرق لكل الشعوب الإفريقية.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: الكتاب .. قبل أن يبدأ رحلة الغياب

تحدث الكاتب فى مقاله اقتراب توديع زمن الكتاب وهذه العلاقة التاريخية التى عاشتها البشرية فى ظل هذا الكائن الخرافى الذى حشد للعالم أجمل وارقى ما فيه، مؤكدا أن الكتاب قد تجاوز حدود الأزمة وربما اقترب كثيرا من منطقة الانقراض, ولا شك ان هذا الواقع الجديد سوف يفرض على العالم صيغة جديدة تؤكد أننا أمام مصادر جديدة للمعرفة تختلف تماما عن مصادرها التقليدية القديمة.

علاء-ثابت

علاء ثابت: أردوغان والإخوان والأحقاد على مصر والرئيس

تحدث الكاتب فى مقاله عن كشف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن أحقاده على مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى، مع مرور أى حدث، مشيراً إلى التصريحات الأخيرة للرئيس التركى التى قُبلت بالرفض من وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، الذى نبه إلى محاولات أردوغان للفت الأنظار ولا يرتاح إلى حالة الاستقرار التى تشهدها مصر والتقدير الدولى للرئيس السيسي.

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف:‎ الصيف يبدأ برجفة ميركل!!

تحدث الكاتب فى مقاله، بدء فصل الصيف، اليوم الجمعة، حسبما أفاد خبراء الأرصاد، مع تصاعد صيحات التحذير في العالم كله، مطالبة بالمزيد من الاهتمام بأحوال البيئة حتي لا نصل الي يوم تتهدد فيه الحياة علي كوكب الأرض، مشيراً إلى الرجفة التى تعرضت لها المستشارة الألمانية ميركل منذ يومين خلال مؤتمر صحفى، والتى أوضحت بعد ذلك ان السبب هو حرارة الجو، حيث عاني جسدها من نقص في المياه، وان الأمور عادت لطبيعتها بعد ثلاثة اكواب من المياه.

جلال-دويدار

جلال دويدار: مهرجـان بطولـة الكـرة الأفريقيـة يخدمنا سياسياً واقتصادياً وسياحياً

تحدث الكاتب ، عن تشرف مصر بانطلاق بطولة القارة الافريقية لكرة القدم، اليوم، وإن إقامة هذه المباريات علي الارض المصرية سوف يكون مهرجاناً دولياً متواصلاً علي مدي ٤ أسابيع، مؤكدا ان نجاح مصر في تنظيم هذه البطولة لا يمكن ان يقدر بمال افريقياً ودولياً، ويعد اضافة هائلة لرصيد مصر الافريقي سواء علي المستوي السياسي أو الرياضي أو الشعبي.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: الحدث الرياضى الكبير

تحدث الكاتب فى مقاله انطلاق بطولة الأمم الإفريقية على الملاعب المصرية، اليوم، حيث تتوجه انظار العالم إلى القاهرة لمتابعة المباريات الإفريقية التى تحتضنها البلاد، مشيراً إلى أن اختيار مصر لانطلاق البطولة على أراضيها، يأتى فى إطار عودة الدور المصرى فى أفريقيا، بعد سنوات عجاف طويلة، متوقعا أن المصريين سيضربون أروع المشاهد خلال أيام البطولة التى تستمر قرابة شهر، ويصدرون للدنيا صورة مصر الحديثة التى تتحلى باللياقة والمثل الأعلى وكرم الضيافة وخلافه من كل أوصاف الفضيلة.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: مواجهة الدروس الخصوصية

تحدث الكاتب عن أحد المشاكل الدراسية لعملية التطوير التعليمي، وهى قضية الدروس الخصوصية التى أصبحت ظاهرة مستفحلة فى المجتمع، وتشكل مصدراً للقلق لدى أولياء الأمور والطلاب والمسئولين، وهى مشكلة تعانى منها بلدان متعددة بما فيها الدول العربية وعلى رأسها مصر.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب : بعد إعلان بدء حملته: كل قرارات ترامب المقبلة انتخابية

أكد الكاتب أن فوز الرئيس دونالد ترامب بفترة رئاسة ثانية ليس مجرد "تحصيل حاصل" لمعركة مضمونة مائة فى المائة، موضحا ان اختيار "ترامب" تبكير موعد الإعلان الرسمى لحملته الانتخابية بنحو أكثر من مائة يوم، يعكس قلق كامن بداخله لعدة أمور: وجود انشقاق داخل بعض قيادات الحزب الجمهورى ضد بعض سياساته الداخلية والخارجية.. وارتفاع منسوب العداء له داخل أروقة مجلسى الشيوخ والنواب اللذين تحولا فى الانتخابات التشريعية الأخيرة إلى كتلة تصويتية غير مضمونة..  عدم تحقيق نجاحات واضحة فى معاركه الكبرى مع كوريا الشمالية، الصين، اليابان، صفقة القرن، وأخيراً مع إيران.

محمود خليل

محمود خليل: السلام العالمى والإسلام

تحدث الكاتب عن كتاب الذى ألفه سيد قطب بعنوان "السلام العالمى والإسلام" يلاحظ بعض المواضع لفكرة أن "السلام" قاعدة من القواعد المحددة لعلاقة المسلم بالآخر، بقوله: "فكرة السلام فى الإسلام أصيلة عميقة، تتصل اتصالاً وثيقاً بطبيعته وفكرته الكلية عن الكون والحياة والإنسان" ، وأوضح الكاتب أن هذه الفقرة من الكتاب ترد على التناول الذى قدمه سيد قطب لمفهوم الجهاد وآيات القتال فى كتابه "معالم فى الطريق"، ففكرة السلام هى الأصل الدائم فى الإسلام، أما الحرب فمسألة طارئة ترتبط بظروف اعتداء الغير، ومدارها دفع الاعتداء عن الذات المسلمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة