خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 مكاسب للمنتخب الوطنى بعد الفوز على زيمبابوى فى مستهل كأس الأمم الأفريقية.. محمود علاء صمام أمان جديد.. الشناوى يعود لمستواه المعهود.. أيمن أشرف يسد الثغرة اليسرى.. تريزيجيه بـ لوك جديد.. احتلال صدارة المجموعة

السبت، 22 يونيو 2019 12:44 ص
5 مكاسب للمنتخب الوطنى بعد الفوز على زيمبابوى فى مستهل كأس الأمم الأفريقية.. محمود علاء صمام أمان جديد.. الشناوى يعود لمستواه المعهود.. أيمن أشرف يسد الثغرة اليسرى.. تريزيجيه بـ لوك جديد.. احتلال صدارة المجموعة المنتخب وزيمبابوى
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على نظيره زيمبابوى بهدف نظيف، خلال المباراة التى جمعتهما مساء أمس الجمعة، باستاد القاهرة فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا، سجل محمود حسن تريزيجيه هدف منتخب مصر فى الدقيقة 41، وبذلك تُحقق مصر أول ثلاث نقاط فى المجموعة الأولى التى تضم أيضاً الكونغو وأوغندا.

 

واستهلت مصر بهذا الفوز الصعب رحلة استعادة اللقب الأفريقى الغائب عن دولاب بطولات الفراعنة منذ عام 2010. واستطاع المكسيكى خافير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، تحقيق العديد من المكاسب بعد الفوز على زيمبابوى.

 

محمود علاء صمام أمان جديد للكرة المصرية

نجح محمود علاء، مدافع المنتخب الوطنى، فى التعبير عن نفسه فى أول لقاءاته الدولية مع المنتخب بالبطولات الأفريقية، بعدما زاد عن مرماه ببسالة وكان سدا منيعا أمام هجمات الفريق المنافس.

واختارت اللجنة الفنية لبطولة كأس الأمم الأفريقية محمود علاء أفضل لاعب بالمباراة، نظرا لمجهوده الرائع طوال اللقاء، وهو ما سيجعل اللاعب ركيزة أساسية للفراعنة فى المباريات المقبلة.

الشناوى يعود لمستواه المعهود

استطاع محمد الشناوى، حارس مرمى المنتخب الوطنى، العودة لمستواه المعهود عنه عندما كان يحرس مرمى الفراعنة بكأس العالم الأخيرة التى أقيمت بروسيا.

وتعامل محمد الشناوى مع كل الكرات التى وصلته بشكل جيد، مما جعله ينال استحسان الجماهير، التى أبدت ارتياحها لمركز حراسة المرمى فى المباريات المقبلة للبطولة.

 

أيمن أشرف يظهر بشكل مغاير

بالرغم من أنه لم يشارك مع الأهلى طوال الموسم الحالى فى مركزه كظهير أيسر إلا أن أيمن أشرف نجح فى التعبير باللعب فى مركز الظهير الأيسر مع المنتخب الوطنى، ومثّل ثنائيا جيدا مع محمود تريزيجيه، واستطاع صناعة الهدف الوحيد الذى أحرزه تريزيجيه.

فى الوقت نفسه شنّ أيمن أشرف العديد من الهجمات الخطرة من الجانب الأيسر، عن طريق العديد من العرضيات، ليطمئن الجهاز الفنى على مركز الظهير الأيسر باقى البطولة.

أيمن أشرف
 

تريزيجيه بـ لوك جديد

ظهر محمود تريزيجيه بشكل مغاير، ويبدو أن الجلسات التى عقدها أجيرى مع اللاعب أثرت فيه كثيرا، فقد نجح فى تسجيل الهدف الوحيد للمنتخب، بالإضافة إلى أنه شكل خطرا كبيرا على مرمى زيمبابوى خلال فترة تواجده بالملعب حتى خرج من اللقاء.

مباراة-مصر-وزيمبابوى-(6)
 

احتلال صدارة المجموعة

من أهم مكاسب لقاء اليوم احتلال صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، للعب المباراة المقبلة أمام الكونغو بأعصاب هادئة لتحقيق الفوز واحتلال صدارة المجموعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة