خالد صلاح

الجزائر ضد كينيا.. سجل متوازن فى تاريخ مواجهات المنتخبين

الأحد، 23 يونيو 2019 03:54 م
الجزائر ضد كينيا.. سجل متوازن فى تاريخ مواجهات المنتخبين تدريبات منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد ملعب "الدفاع الجوي"، المواجهة الأولى التي تجمع بين منتخبي الجزائر وكينيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما أوقعتهما القرعة في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي السنغال وتنزانيا.

ويلتقي منتخب الجزائر مع كينيا في العاشرة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة.

والتقى منتخب الجزائر مع كينيا في 6 مباريات رسمية، فاز "الخضر" في 3 مباريات بينما تذوق مرارة الهزيمة في مباراتين وتعادل المنتخبان في مباراة وحيدة.

كما سبق وأن التقي منتخب الجزائر مع كينيا في مباراة ودية وحيدة انتهت بفوز منتخب كينيا بهدف دون مقابل.

ويعول جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر على بعض اللاعبين لقيادة "الخضر" لتحقيق الفوز في ضربة البداية، يتقدمهم النجم رياض محرز الذي سيحمل شارة القيادة خلال منافسات البطولة القارية.

كما يراهن على بغداد بونجاح هداف الدوري القطري هذا الموسم والذي لعب أربعة مواسم مع السد حيث شارك في 87 مباراة بكل البطولات وسجل 109 أهداف وصنع 20 هدفًا، بجانب سفيان فيجولي بطل ثنائية الدوري والكأس مع جالطة سراي التركي وأفضل لاعب في مسابقة الدوري هذا الموسم للحصول على اللقب القاري.

في المقابل، يسجل منتخب كينيا ظهوره السادس فى المونديال الأفريقى، فيما لم يحقق نتائج تذكر على مدار مشاركاته الخمس الماضية بعدما اكتفى بالخروج من الدور الأول، ساعيًا لتحقيق المفاجأة في مباراة اليوم بالحصول على النقاط الثلاث أو الخروج بنقطة واحدة.

وصعدت كينيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، بعدما حصلت على المركز الثانى فى مجموعتها برصيد 7 نقاط، خلف غانا المتصدرة برصيد 9 نقاط، بينما جاءت إثيوبيا في المركز الثالث برصيد نقطة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة