خالد صلاح

غدا.. إطلاق أقمار صناعية لتتبع الأعاصير على مركبة Falcon Heavy

الأحد، 23 يونيو 2019 03:09 م
غدا.. إطلاق أقمار صناعية لتتبع الأعاصير على مركبة Falcon Heavy اقمار صناعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل خبراء الأرصاد الجوية على توفير أداة جديدة لتحسين التنبؤات بكيفية تصرف العواصف الشديدة، وذلك من خلال إطلاق أقمار صناعية تتبع الأعاصير على مركبة "spacex" التى تسمى "Falcon Heavy"، حيث سيكون هذا الإطلاق الأسبوع المقبل.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" العلمى، فإن هذه الأداة تقوم بمهمة تسمى نظام مراقبة كوكبة الأرصاد الجوية والأيونوسفير Climate-2 أو COSMIC-2، وهي مجموعة من ستة أقمار صناعية يجري تطويرها تحت رعاية الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA). 
 
وستطلق المهمة على صاروخ SpaceX Falcon Heavy غدا الاثنين خلال نافذة إطلاق تفتح في الساعة 11:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
 
وقال مدير مكتب المشاريع والتخطيط والتحليل لخدمة الأقمار الصناعية والمعلومات في "NOAA"k "إنه يتيح لنا حقًا تعزيز قدراتنا التنبؤية لأنظمة الأعاصير"، مضيفا "نريد أن نكون قادرين على التنبؤ بهذه الأنظمة بشكل أكثر دقة حتى نتمكن من التخفيف بشكل أفضل من التأثير الحاد الذي أحدثته عواصف مثل هارفي وماريا وإيرما وفلورنسا على الولايات المتحدة في العامين الماضيين وحدهما".
 
وسيقدم COSMIC-2 لخبراء الأرصاد الجوية بيانات حول درجة حرارة الهواء والضغط والرطوبة في المنطقة الاستوائية من الأرض على وجه التحديد، حيث تتشكل الأعاصير ونظم العواصف المدارية، وستوفر المهمة الجديدة معلومات مفصلة بشكل خاص حول كيفية تغيير هذه الخصائص على ارتفاعات مختلفة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة