خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حلم طال انتظاره.. بدء تحويل مكاتب التموين لمراكز خدمة متطورة.. تشغيل 35 مركزا تكنولوجيا.. انتهاء تطوير 80 مكتبا نهاية يونيو.. تزويدها بمبردات مياه واستراحات.. واقتصار الخدمة للمواطنين بعيدا عن المخابز والبقالين

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 02:30 م
حلم طال انتظاره.. بدء تحويل مكاتب التموين لمراكز خدمة متطورة.. تشغيل 35 مركزا تكنولوجيا.. انتهاء تطوير 80 مكتبا نهاية يونيو.. تزويدها بمبردات مياه واستراحات.. واقتصار الخدمة للمواطنين بعيدا عن المخابز والبقالين مراكز الخدمات التموينية الجديدة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية من فتح ملف مكاتب التموين على مستوى الجمهورية بعد عده سنوات من الإهمال وتراجع مستوى الخدمات المقدمة فى هذه المكاتب نتيجة عدم تطوير البنية التحتية، أو تأهيل العاملين لمواكبة التطورات حتى استطاعت الوزارة فى تطوير الكثير من مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة يقتصر عملها لتقديم الخدمات للمواطنين فقط دون البقالين وأصحاب المخابز، حيث سيتلقون الخدمات فى أماكن مخصصة لهم ومن خلال الإدارات التموينية بمختلف المحافظات.

وقامت الوزارة بتشغيل 35 مركز خدمة متطور حتى الآن وفقا للتكنولوجيا الحديثة، حيث تم تزويد هذه المكاتب بأجهزة حاسب إلى وماكينات تصوير تعمل لعدده أغراض وكذلك فاكس وتزويدها أيضا بمبردات للمياه واستراحات للمواطنين وأن عمل هذه المراكز سيقتصر على تقديم كافة الخدمات للمواطنين فقط ودن غيرها من أصحاب المخابز أو بقالين التموين حيث سيكون لهم مكتب أخرى وذلك منعا للزحام والعمل على راحة المواطنين بجانب تخصيص ساحة انتظار للمواطنين بكل مركز والحصول على الخدمات بأرقام على غرار المؤسسات الكبرى والبنوك، وذلك فى إطار تسهيل الخدمات، خاصة فيما يتعلق باستخراج البطاقات التموينية.

وأكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، على أن وزارة التموين تنتهج فكر مختلف من أجل تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة وانه بنهاية شهر يونيه الجارى سيصل على مراكز الخدمة المتطورة التى ستتسلمها الوزارة إلى 80 مركزا منهم 35 يعملون بالتكنولوجيا الحديثة، حيث تم تشكيل لجنة مركزية من الوزارة مهمتها استلام هذه مراكز الخدمة بعد تطويرها والـتأكد من جوده عمليات التطوير فى حين تقوم لجنة اخرى مهمتها الاستعدادات للتشغيل حيث تتضمن عنصر إدارى وعنصر فنى ونظم معلومات وكذلك عنصر هندسى بالإضافة إلى عنصر متخصص فى الموارد البشرية ويقوم مدير مديرية التموين بترشيح العاملين لهذه المراكز لافتا إلى انه بالرغم من المستهدف فى الخطة لعام 2018/2019 لتطوير 60 مكتبا، إلا أن العدد سيصل بنهاية يونيه الجارى إلى الانتهاء من 80 مركز فى العديد من المحافظات المختلفة، إضافة إلى أنه سيتم استكمال العمل من أجل تطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة.

وأضاف العميد خالد شرف، أنه مع نهاية شهر يونيو الجارى سيصل عدد المراكز المتطورة إلى 120 مركزا مع استمرا تطوير العديد من المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة، وأن ذلك يتم بالتوازى مع إعداد مشروع لتدريب العاملين بهذه المراكز من خلال 3 برامج، منها برنامج خاص بفنون ومهارات التعامل مع طالبى الخدمة وبرنامج مهارات التفكير الابتكارى والإبداعى، بجانب برنامج مهارات تحليل وحل المشاكل والاتصال المباشر، وذلك من أجل تأهيل العاملين قبل عملهم بهذه المراكز المتطورة، حيث يتم تدريب العاملين من خلال أساتذة الجماعات المتخصصين من أجل ثقل مهاراتهم للتعامل مع الجمهور.

وأوضح مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، أنه يتم تسليم المديريات مراكز الخدمة المتطورة بكافة التجهيزات،حيث يتم فرشها بالأثاث ومزودة بأجهزة حاسب الآلى وتوفير استراحات للمواطنين ومراوح ومبردات مياه وكافة الخدمات من أجل العمل على راحة طالبى الخدمة من الموطنين وفقا لتوجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية وأن ذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وشركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية، حيث يتم الارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المراكز.

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (1)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (2)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (3)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (4)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (5)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (6)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (7)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (8)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (9)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (10)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (11)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (12)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (13)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (14)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (15)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (16)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (17)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (18)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (19)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (20)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (21)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (22)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (23)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (24)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (25)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (26)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (27)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (28)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (29)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (30)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (31)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (32)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (33)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (34)
 

 

مراكز الخدمات التموينية الجديدة (35)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة