خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: أردوغان يخسر بلدية إسطنبول.. فاروق جويدة: بين إيران وإسرائيل.. جلال دويدار يتحدث عن إعـادة الحـياة لبحـيرة المنزلة.. عماد الدين أديب يكتب عن "معركة إسطنبول"

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 03:00 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: أردوغان يخسر بلدية إسطنبول.. فاروق جويدة: بين إيران وإسرائيل.. جلال دويدار يتحدث عن إعـادة الحـياة لبحـيرة المنزلة.. عماد الدين أديب يكتب عن "معركة إسطنبول" كتاب مقالات الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: مكرم محمد أحمد: أردوغان يخسر بلدية إسطنبول، فاروق جويدة: بين إيران وإسرائيل، جلال عارف: هل يفهم أردوغان أن الدرس انتهى، جلال دويدار: كل التحية والتقدير لإنجاز مشروع إعـادة الحـياة.. لبحـيرة المنـــــزلة، وجدى زين الدين: قاعة الشعب وأحضان العدالة، عماد الدين أديب: معركة إسطنبول: أول مسمار فى نعش العثمانيين الجدد.

 

الأهرام

مكرم محمد أحمد: أردوغان يخسر بلدية إسطنبول!

تحدث الكاتب عن هزيمة مرشح الحزب الحاكم بتركيا أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، قائلًا إنه لم يعد ما يشفع لبقاء أردوغان، خاصة أن الأوضاع الاقتصادية تزداد سواء حتى أصبح الخيار الوحيد أمام الجميع التصويت ضد استمرار حزبه فى الحكم والانتصار لمرشح المعارضة الذى فاز مرتين بأغلبية الأصوات.

فاروق جويدة: بين إيران وإسرائيل

تحدث الكاتب عن الصراع الدائر بين أمريكا وإيران، قائلًا: إن إذا كان البعض يتصور أن المواجهة العسكرية إذا بدأت ستكون فى مياه الخليج فإن إيران لا يمكن ان تستبعد من حساباتها الخيار الإسرائيلى، وهو بكل تأكيد سوف يربك المشهد كله، وهناك أصوات فى إسرائيل تطالب بقدر كبير من الحذر لأن إيران لن تتردد فى أن تكون إسرائيل جزء من حساباتها فى المواجهة.

 

الأخبار

جلال عارف: هل يفهم أردوغان أن الدرس انتهى؟

تحدث الكاتب عن فــوز مــرشــح المــعــارضــة فـى الانــتــخــابــات المــعــادة لـرئـاسـة بلدية "اسطنبول"، قائلًا: إن أردوغان تلقى ضربة موجعة بـفــوز مــرشــح المــعــارضــة، مضيفًا إنــهــا الــنــهــايــة الـطـبـيـعـيـة لحــكــم رجـــل قـــاد تــركــيــا إلــى أسوأ أوقاتها، ووضع اقتصادها على حافة الإفـلاس، وأفقدها كـل الأصـدقـاء وحـتـى لـم يعد لها من حلفاء إلا دويلة قطر وعصابة الإخوان.

جلال دويدار: كل التحية والتقدير لإنجاز مشروع إعـادة الحـياة.. لبحـيرة المنـــــزلة

أشاد الكاتب بالتطويرات التى شهدتها بحيرة المنزلة وإعادتها للحياة مرة أخرى، بعد تعرضها لسيطرة وهيمنة الـعـصـابـات المـدعـومـة بـأصـحـاب الـنـفـوذ والمــال، مؤكدًا على ضرورة تعظيم الاهتمام بثروتنا من البحار والبحيرات لزيادة انتاجنا البروتينى.

 

الوطن

خالد منتصر: دروس كندية

تحدث الكاتب عن سفره إلى كندا، والدروس التى خرج بها من هذه الزيارة، وأبرزها الاعتزاز بكل ما هو كندى كان سمة مميزة لهذا الشعب، بجانب العقوبات الصارمة على إلقاء الورق أو البصق فى الشارع، والعلاقات بين الأباء والأبناء المبنية على عدم القسوة او الضرب.

عماد الدين أديب: معركة إسطنبول: أول مسمار فى نعش العثمانيين الجدد

يرى الكاتب أن هزيمة مرشح الحزب الحاكم بتركيا أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، بمثابة أول مسمار فى نعش العثمانيين الجدد، مضيفًا أن التصويت فى إسطنبول قد يكون – ظاهرياً - على مرشح حزب حاكم، لكن الحقيقة كما أراها ويراها البعض هى أن ما تم فى إسطنبول هو تصويت احتجاجى على سياسات أردوغان العصبية المتعصبة شديدة النرجسية، التى تعيش فى عالم من القوة الافتراضية.

 

الوفد

وجدى زين الدين: قاعة الشعب وأحضان العدالة

تحدث الكاتب عن افتتاح مبنى محاكم مجلس الدولة بمحافظة كفر الشيخ بحضور رئيس مجلس الدولة والدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ يرافقهما عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب، مستعرضًا قصة هذا المبنى الذى كان مخصصا للحزب الوطنى المنحل، قبل أن تسترده مجلس الدولة بحكم قضائى عقب ثورة يناير.

بهاء أبو شقة: الأداء التعليمى الناجح

يؤكد الكاتب عن أهمية العملية التربوية والتعليمية وتطويرها، من خلال تطوير الأداء التربوى فـى المـدرسـة، وتبصير العاملين فى المدارس بالأهداف التطويرية والتفصيلية، وتطوير المدرسة من خلال خطة تنفيذية زمنية لتحقيق الأهداف، وضبط جودة عمل اللجان والمجالس العامة فى المـدارس، وضبط جودة عمل المعلمين، وحثهم على استخدام أساليب عملية وفعالة فى التدريس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة