خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد انتقاله للمقاصة.. صلاح أمين.."ثعلب الأهداف العالمية وبعبع الزمالك"

الأربعاء، 26 يونيو 2019 04:13 م
بعد انتقاله للمقاصة.. صلاح أمين.."ثعلب الأهداف العالمية وبعبع الزمالك" صلاح امين مهاجم المقاصة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يرتد القميص الأحمر أو الأبيض، ولم يظهر سوى فى مباراة واحدة مع منتخب مصر فى 2 أكتوبر 2009 أمام منتخب موريشيوس، ولكنه يستحق عن جدارة أن يبقى مُتعهد تسجيل الأهداف العالمية فى الملاعب المصرية، بعدما تفنن فى المواسم الأخيرة فى تسجيل الأهداف الأسطورية التى كشفت عن موهبة لا مثيل لها.. إنه صلاح أمين الوافد الجديد لصفوف مصر المقاصة لمدة موسمين بعد هبوط فريقه النجوم للقسم الثانى .

وبدأ صلاح أمين مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم في موسم 2005-2006، ضمن صفوف فريق القناة، قبل أن ينتقل في الموسم التالي إلى صفوف الإسماعيلي ولكنه لم يلعب معهم سوى مباراة وحيدة، لينتقل بعدها إلى صفوف الداخلية.

في صيف 2008 انتقل صلاح أمين من صفوف الداخلية إلى طلائع الجيش، حيث بدأ مسيرة التألق بعد أن أحرز 27 هدفًا في 85 مباراة خاضها خلال فترة تواجده الأولى في الفريق العسكري، قبل أن ينتقل إلى سموحة في موسم 2014-2015، وخاض 22 مباراة بقميص الفريق السكندري سجل خلالها 6 مباريات.

انتقل بعدها صلاح أمين إلى الانتاج الحربي، حيث لعب 62 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف طلائع الجيش ويخوض معهم 32 مباراة أحرز خلالهم 9 أهداف.

وشهدت تجربته الأخيرة مع النجوم توهج غير عادى لـصاحب الـ37 عاماً الذى نجح فى تسجيل 13 هدفاً مع فريقه ليحتل المركز الرابع فى صدارة هدافى الدوري العام .

 

ويقدم صلاح أمين، نموذجًا فريدًا في تحدي قانون الحياة، حيث برز تألقه بعد تخطيه حاجز الثلاثين عامًا،  رغم لعبه في مركز قلب الهجوم، والذي يتطلب مجهودًا أكبر وإلتحاماتٍ أقوى، إلا أن اللاعب سجل العدد الأكبر من أهدافه خلال الـ6 سنوات الأخيرة، وهو عكس المعتاد من تألق اللاعبين في سن مبكرة، ثم الانخفاض التدريجي في المستوى البدني والفني مع تقدم العمر.

سجل صلاح أمين عدة أهداف ممتعة كانت حديث الصحافة العالمية وليست المصرية فحسب فلقد نشرت "ماركا" الإسبانية عبر موقعها الرسمى، على شبكة الإنترنت، هدف صلاح أمين الذى سجله للإنتاج الحربى فى مرمى فريق طنطا الموسم الماضى.

ووصف الموقع الهدف الذى سجله لاعب الإنتاج وقتها بالأفضل فى إشارة واضحة إلى أنه من أفضل الأهداف التى تسجل فى كرة القدم.

كما سجل صلاح أمين هدفًا رائعًا لصالح الإنتاج الحربى فى شباك طلائع الجيش أعاد إلى الأذهان هدف واين روني التاريخى فى ديربى مانشستر ضد غريمه التقليدى مانشستر سيتى منذ سنوات.

كما سجل هدفًا لا ينسى  فى شباك طنطا، وكرر موهبة الأهداف الجميلة فى شباك النصر للتعدين.

صلاح أمين يلقب بـ "قاهر الزمالك" رغم اعترافه فى أكثر من مناسبة بتشجيعه للفريق الأبيض لاسيما بعد أن نجح فى هز الشباك الزملكاوية 6 مرات فى 13 مباراة لعبها أمام أبناء ميت عقبة .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة