خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

من يتقمص دور البطولة فى منتخب مصر الليلة؟.. العالمى مو صلاح فى مهمة زيارة الشباك للمرة الأولى.. تريزيجيه يتطلع لتأمين رصيده فى بنك النجومية.. عبد الله السعيد يبحث عن المجد الضائع.. ومروان محسن يحاول "فك النحس"

الأربعاء، 26 يونيو 2019 12:15 م
من يتقمص دور البطولة فى منتخب مصر الليلة؟.. العالمى مو صلاح فى مهمة زيارة الشباك للمرة الأولى.. تريزيجيه يتطلع لتأمين رصيده فى بنك النجومية.. عبد الله السعيد يبحث عن المجد الضائع.. ومروان محسن يحاول "فك النحس" من يتقمص دور البطولة فى منتخب مصر الليلة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دقات العاشرة مساء الليلة يخوض منتخب مصر مواجهة مصيرية مع الكونغو الديمقراطية على استاد القاهرة فى الجولة الثانية من أمم أفريقيا.

وكانت بطولة أمم أفريقيا قد انطلقت فعالياتها يوم الجمعة بمواجهة المنتخب المصرى بنظيره الزيمبابوى على استاد القاهرة الدولى، فى العاشرة مساءً، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله محمود حسن تريزيجيه، فيما فاز منتخب أوغندا على الكونغو بهدفين دون رد.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

ويحتل منتخب مصر المركز الثانى فى المجموعة الأولى بفارق هدف عن منتخب أوغندا الذى انتصر على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل لا شىء.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة الليلة البطل الذى سوف يقود الفراعنة لعبور موقعة الكونغو وضمان التأهل للدور التالى وهو ما نرصده فى التقرير التالى..

 

مو صلاح

يبحث محمد صلاح النجم المتوج على عرش قلوب المصريين عن هدفه الأول فى كان 2019  والهدف رقم 40 فى تاريخ مشاركاته مع الفراعنة والتى وصلت لـ64 مباراة قبل صدام الكونغو، كما يعد النجم الأول فى صفوف الفراعنة لما يمتلكه من إمكانيات خارقة على هز الشباك وقيادة منتخب بلاده لإحراز اللقب الثامن فى مسيرته.

قدم النجم المصرى محمد صلاح موسما رائعا مع نادى ليفربول وحصل على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الثانى على التوالى بـ22 هدفا، كما قاد الريدز للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبر، وأحرز هدفا فى المباراة النهائية.

 

تريزيجيه

فيما سوف يفتش محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر عن هدفه الثانى مع الفراعنة فى كان 2019 بعد تسجيله هدف الفوز على زيمبابوى فى مباراة الافتتاحية ليواصل رحلة البحث عن لقب هداف الكان.

وشارك تريزيجيه فى 38 مباراة، بواقع 12 ودية و10 فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية و6 فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم و7 فى كأس الأمم الأفريقية و3 فى كأس العالم وأحرز تريزيجيه 6 أهداف مع منتخب مصر، بواقع هدفين فى المباريات الودية الدولية و3 فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وهدفًا فى كان 2019.

 

عبد الله السعيد

وينتظر الجميع تألق عبد الله السعيد صانع ألعاب الفراعنة فى الظهور الأول مع أجيرى ليستعيد مجده الضائع مع المنتخب، حيث يتميز الساحر بالخبرة الأفريقية والمونديالية بعدما ظهر  40 مباراة منذ انضمامه فى 2008، وسجل 6 أهداف دولية وساهم فى صنع 9 أهداف لزملائه.

مستوى عبد الله السعيد المتميز مع بيراميدز أجبر المكسيكى على ضمه بعدما شارك فى 17 مباراة مع فريقه فى الدورى العام وسجل 4 أهداف بطريقة رائعة ونجح فى صناعة 7 أهداف أخرى.

 

مروان محسن

على الجانب سيحاول مروان محسن مهاجم منتخب مصر البحث عن هدف فك النحس بعدما أصبح يسجل فى المباريات الودية مع الفراعنة فقط ويغيب فى المحافل الرسمية.

ويمتلك مروان محسن فى جعبته 32 مباراة دولية مع منتخب مصر بواقع 15 مباراة دولية ودية و9 مباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية و5 مباريات فى كأس الأمم الأفريقية و3 مباريات فى كأس العالم، أحرز خلالهم 7 أهداف، بواقع هدفين فى المباريات الودية الدولية و5 أهداف فى التصفيات المؤهلة لـ"كان".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة