أكرم القصاص - علا الشافعي

جماهير أفريقيا تزين المدرجات المصرية بأحدث التقاليع فى كان 2019

الأربعاء، 26 يونيو 2019 06:16 م
جماهير أفريقيا تزين المدرجات المصرية بأحدث التقاليع فى كان 2019 سناجب بنين
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أرض المحروسة، زينت جماهير القارة السمراء التي توافدت على أرض الفراعنة من كل حدب وصوب، مدرجات الملاعب المصرية التي أُعدت لاستضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، في مشهد احتفالي مميز لأبناء القارة كلُ بحسب عاداته وتقاليده.

بمختلف الألوان واللهجات والأعلام تواجدت الجماهير الأفريقية في المدرجات تشجع وتؤازر في العرس الأفريقي، حيث شهد الجميع على اختلاف أعراقهم وأصولهم بحسن الضيافة المصرية وروعة التنظيم، كما ظهرت أحدث "التقاليع" الأفريقية في التشجيع.

ففي مدرجات الجماهير المغربية باستاد السلام ظهر الأسد المغربي المنسوب إلى أسوط الأطلسي، ليس هذا وحسب بل تواجدت الجماهير المصرية التي حرصت على مؤازرة الأشقاء في افتتاح دور المجموعات أمام نامبيا التي انتهت بفوز المغرب بهدف نظيف.

لم يكن ثعلب الصحراء غائبًا أيضًا عن مباراة الجزائر وكينيا التي أقيمت في ملعب الدفاع الجوي وانتهت بفوز الجزائر بهدفين نظيفين، حيث حرصت الجماهير الجزائرية على اصطحاب رمز منتخب بلادها إلى الأراضي المصرية ليكون شاهدًا على التآلف العربي بين جماهير مصر والجزائر في المدرجات.

أما ملوك الطوائف فكان تشجيعهم مميزاً بعد أن سجلوا الظهور الأول في كأس الأمم الأفريقية في تاريخ موريتانيا على الأرض المصرية، وظهرت ألوان العلم الموريتاني تزين وجوه وأجساد المشجعين كما ظهرت الطبلة لإلهاب الحماس خلال المباراة، ولم تخلو مدرجات موريتانيا أيضاً من التواجد المصري لدعم الأشقاء.

مشجعي السناجب كان حضورهم مميز أيضاً مثل منتخب بلادهم بعد أن حقق منتخب بنين مفاجأة بالتعادل مع غانا، حيث لونوا أجسادهم بألوان العلم وأحضروا إلى القاهرة "تقاليع" جديدة في التشجيع.

وعن أسود الكاميرون فأظهرت عدسات الكاميرات مشجع كاميروني يحمل علم مصر فوق رأسه إلى جوار علم بلاده خلال مباراة الكاميرون وغينيا بيساو التي فاز بها الأسود بهدفين نظيفين في رحلة الدفاع عن اللقب الذي يحمله منتخب الأسود منذ النسخة الماضية بعد الفوز في النهائي على الفراعنة.

الاسد المغربي
الاسد المغربي

 

المغرب
المغرب

 

ثعلب الجزائر
ثعلب الجزائر

 

جماهير بنين
جماهير بنين

 

جماهير موريتانيا
جماهير موريتانيا

 

سناجب بنين
سناجب بنين

 

مشجع بنين
مشجع بنين

 

مشجع كاميروني
مشجع كاميروني

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة