أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. وفد البرلمان يتفقد طريق محور التعمير بالإسكندرية ويطالب بسرعة تطويره

السبت، 29 يونيو 2019 12:37 م
فيديو وصور.. وفد البرلمان يتفقد طريق محور التعمير بالإسكندرية ويطالب بسرعة تطويره لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، انتقادات لهيئة الطرق والكبارى بالإسكندرية، بسبب سوء حالة "محور التعمير" الذى يربط الطريق الزراعى والصحراوى، ومدخل الإسكندرية، وصولا إلى الطريق الدولى الساحلى.
 
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (1)
 
وطالبت لجنة الإدارة المحلية فى البرلمان، بسرعة تطوير وصيانة الطريق، وتوفير شروط السلامة والأمان لمنع الحوادث، وإنارة الطريق، وإزالة الأتربة والقمامة من على جانبى الطريق.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (2)
 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للوفد البرلمانى الذى ضم رئيس وأعضاء لجنة الإدارة المحلية، لبعض الطرق بمحافظة الإسكندرية، برفقة الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (3)
 
وتفقدت اللجنة طريق محور التعمير، واستنكر  المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، غياب الإنارة والصيانة الدورية وكذلك تراكم أكوام التراب والقمامة على جانبي المحور، مشيرا إلى أن هذا الإهمال فى صيانة وإعادة تهيئة الطريق يعد سببا رئيسيا فى زيادة معدلات حوادث الطرق.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (4)
 
وفى هذا السياق، أشار الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إلى أن هذا الطريق يتبع الهيئة العامة للطرق والكبارى ولا يتبع المحافظة، وأن المحافظة جاهزة لتولى ولاية الطريق وتطويره وصيانته، بشروط أن يتم الإصلاح بالكود الحديث.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (5)
 
وفي هذا السياق، أكد المهندس سيد متولي، رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بمحافظة الإسكندرية، أنه لا مانع من نقل تبعية الطريق إلى المحافظة.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (6)
 
ووعد متولي، بتفعيل كافة الملاحظات التى أبداها النواب على الطريق، لاسيما وأنه يتمتع بأهمية كبيرة فى محافظة الإسكندرية، وربطها بمحافظة مرسى مطروح.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (7)
 
وأشار المهندس سيد متولي، إلى أن هذا الطريق يبدأ أول تقاطع محور التعمير مع الطريق الصحراوى حتى بشاير الخير، وتم تنفيذه من الإسكان، وتم التوصية بنقل الولاية لهيئة الطرق والكبارى، لكن لم يتم نقل الولاية، لعدم توافر الاعتمادات المالية، وهذا الطريق يعتبر من أهم المحاور، "هناك قصور من ناحيتنا في سرعة إنهاء الترميم، وممكن يتم الانتهاء بعد 6 شهور، كما أننا ندرس إنشاء طريق موازي للنقل الثقيل.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (8)
 
من جهته اشترط محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، نقل تبعية الكوبري من الهيئة العامة للطرق والكباري للمحافظة، بأن يتم صيانته وإعادة تهيئته وفقا للكود الجديد، على أن تتحمل المحافظة الصيانة فيما بعد عقب نقل تبعيته لمحافظة الإسكندرية.
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (9)
 
وأوضح المحافظ، أن هناك العديد من المشروعات تنفذها المحافظة بتمويل ذاتى، منها تطوير طرق وإنارة وغيرها، متابعا: "كمحافظة هاخد ولايتي علي الطريق كله حتى بشاير الخير، طرق وصيانتها، فهذا الطريق كان هناك وعد بالانتهاء منه نهاية مارس ولم يحدث، وهذا الطريق عندما تم تأسيسه تم وفقا للكود القديم لذلك تحدث هبوطات، ولازم يتم تأسيسه وفقا للكود الحديث، بلاش حلول مؤقتة، ويجب أن نوفر الاعتمادات المالية، ولازم نزود الطريق بوسائل الأمان".
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (10)
 
فيما دعا النائب أحمد السجينى، إلى وضع خطة بجدول زمنى للانتهاء من الطريق وتطويره، وإزالة الأتربة والقمامة على جانبى الطريق، وطالب الهيئة العامة للطرق والكبارى بحصر شامل للكباري التي تحتاج لتطوير وصيانة بالمحافظة، وتابع: "لازم يكون للطرق ولاية واحدة، وتتخذ الإجراءات اللازمة لمنع الحوادث وإزهاق الأرواح، وحصر بالبؤر التى تتم فيها الحوادث، ونساعد مع بعض بالنسبة لتوفير الاعتمادات المالية".
 

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (11)
 
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (12)
 
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (13)
 
 
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب (14)
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سامى

كبارى الاسكندرية

كوبرى التاريخ وكوبرى القبارى فى حالة يرثى لها ويحتاج الى عملية صيانة عاجلة وكوبرى سيدى جابر الجديد مظلم ويحتاج الى تخطيط المسارات به  ووضع عواكس لمنع حدوث حوادث ليلا لا قدر الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة