أكرم القصاص - علا الشافعي

الجو فى العيد حلو.. توقعات بانخفاض الحرارة بمعدل 3 درجات خلال الـ48 ساعة.. الطقس يسمح بالخروج والتنزه.. فرص لأمطار خفيفة على غرب البلاد.. العظمى بالقاهرة الأربعاء 34 درجة.. ونصائح للمسافرين من الشبورة على الطرق

الإثنين، 03 يونيو 2019 02:00 م
الجو فى العيد حلو.. توقعات بانخفاض الحرارة بمعدل 3 درجات خلال الـ48 ساعة.. الطقس يسمح بالخروج والتنزه.. فرص لأمطار خفيفة على غرب البلاد.. العظمى بالقاهرة الأربعاء 34 درجة.. ونصائح للمسافرين من الشبورة على الطرق توقعات بانخفاض الحرارة بمعدل 3 درجات خلال الـ48 ساعة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع استقبال عيد الفطر المبارك ، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء خلال الـ 48 ساعة المقبلة ، بمعدل 3 درجات ، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ34 درجة بعدما سجلت اليوم الإثنين 37 درجة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الأجواء خلال الفترة الحالية وحتى نهاية الأسبوع عيد الفطر المبارك،  تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق العامة للاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط ، وكذلك مسطح نهر النيل ، وينصح القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن درجات الحرارة تعود لتكون حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث متوقع أن يسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ، ويكون مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب البلاد خلال ساعات النهار ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

كما يتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر ، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

طقس غدا الثلاثاء

أما عن طقس غد الثلاثاء ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود  طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة ، حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد ، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة.

 

طقس الأربعاء المقبل

أما عن طقس الأربعاء المقبل ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية فهى كالتالى: العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 31 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة