أكرم القصاص

رئيس "القومية للأنفاق": نفذنا 156 كيلو متر فى 4 سنوات مقابل 77 خلال 40 عاما

الأحد، 30 يونيو 2019 12:07 ص
رئيس "القومية للأنفاق": نفذنا 156 كيلو متر فى 4 سنوات مقابل 77 خلال 40 عاما الدكتور عصام والي- رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام والى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن هناك رؤية واستراتيجية الدولة فى التوسع بوسائل النقل التى تشمل كثافات، حيث يكون بها معايير الأمان، موضحاً أن الدولة دخلت مشاريع كثيرة عقب 30 يونيو.
 
وتابع والى، خلال حواره لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى، المذاع عبر فضائية ONE، أن هناك طفرة كبيرة حدثت فى الأربع أعوام السابقة، لم تحدث فى 4 عام مضوا، مشيراً إلى أن الدولة مدت حوالى 156 كيلو متر من خطوط النقل، وما تم فى 40 عام مضوا لا يتجاوزا حوالى 77 كيلو متر.
 
وأشار والى، إلى أنه تم مد خط من شرق القاهرة سيصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة وطوله حوالى 76 كيلو متر، وهو قطار سريع، كما أن الخط الرابع فى بداية التعاقد، وسيكون من حى الأشجار وشارع الهرم وربطه بالملك الصالح.
 
وأردف والي، إلى أن المرحلة الأولى من الخط الرابع ستكون حوالي 19 كيلو متر، ومن المتوقع ان تصل إلى 40 كيلو متراص، مشيراً إلى أن النقل هي وسيلة يومية للمواطن والبند الأول في محاور التخطيط لتنمية المستدامة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة