خالد صلاح

كلام ستات يقدم نجوم جدد وقضايا جديدة..رسام يرسم تحت الماء..وطبع صورة الجنين على الأظافر..كبير مهندسى الطيران تروى حكايتها مع الطائرات والجامعة..مؤلف أغنية كأس الأمم: فكرة الأغنية اسم جروب على "واتس آب"

الأحد، 30 يونيو 2019 08:16 م
كلام ستات يقدم نجوم جدد وقضايا جديدة..رسام يرسم تحت الماء..وطبع صورة الجنين على الأظافر..كبير مهندسى الطيران تروى حكايتها مع الطائرات والجامعة..مؤلف أغنية كأس الأمم: فكرة الأغنية اسم جروب على "واتس آب" برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل برنامج كلام ستات مناقشة القضايا الهامة، التى تخص الأسرة المصرية والمرأة، وتناول مقدمي البرنامج فى حلقة اليوم، عدد من الموضوعات منها بعض الطرائف التي قام بها رسام كوبي لرسم لوحاته تحت الماء، وكذلك آخر تقاليع الحمل.

وفى بداية الحلقة عرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، مقطع فيديو لرسام كوبي يقوم برسم لوحاته أسفل المياه مستخدماً أدوات الغطس الكاملة، وألوان، وجميع أغراض الرسم، وقالت إن ذلك الرسام يدعى ساندر يغطس في أعماق المياه ويقف يرسم لوحاته في عمق المياه.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال تقديها برنامج كلام ستات، رفقة الفنانتان نهال عنبر، وندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، عندما سألوا ذلك الرسام عن السبب أجاب:"بعيداً عن الدوشة فى مشهد تفاصيل جميلة"، مشيرة إلى أن هناك ألوان معينة يستطيع أن يستخدمها أسفل المياه، ومن خلال مشاهدة الفيديو سنجد مناظر جميلة للغاية.

وتسألت الفنانة نهال عنبر، عن مدة بقاءه تحت المياه لرسم لوحة واحدة، كما استغربت الفنانة ندى رحمي، مؤكدة أن هناك غرابة فى الأمر، أليس هناك مكان هادئ فى العالم، لتسألها الإعلامية:" أفرضى خطيبك قلك تعالى وحضر أدوات غطس عشان تتعشوا فى مطعم".

وقالت الفنانة ندى رحمي، إن هناك تقاليع تظهر من فترة لأخرى، نجد بعض الأشخاص ينبهرون بها، مشيرة إلى أن آخر تقليعة هى وضع صورة الجنين على الأظافر من خلال مانيكير يسمى سونو جرام، وهو مانيكير الموجات الفوق صوتية لطباعة الجنين على الأظافر.

واندهشت الإعلامية شريهان أبو الحسن، من تلك التقاليع قائلة:" على أساس أن كل واحدة هتفضل تبص على ضوافرها وأنا عندى صور أبنى موجودة لحد دلوقتى، مضيفة أن السيدات فى فترة الحمل يصلن لمرحلة الملل، ونجد لواحدة منهن مزاجها ليس جيداً، وصول ومن الممكن أن يكون مثل تلك التقاليع تحسن الحالة المزاجية لديهن، وتسألت نهال عنبر عن أسعار تلك الطلاء، قائلة:"ممكن يكون سعرها غالى وأنا صورة ياسين حفيدي كنت بحطها قدامى عشان فرحانة بيه.

واستضاف مقدمي البرنامج المهندسة أماني النجار، كبير مهندسي صيانة الطائرات، والتي قالت إن قسم صيانة هندسة الطيران كموجود في جامعة القاهرة فقط، والمجال لا يوجد بها الكثير من السيدات، وأنا كنت الوحيدة في دفعتي أثناء الدراسة بالجامعة، موضحة أن تقوم بصيانة الطائرة بنفسها من خلال فحصها قبل الطيران، وهذه مسئولية كبيرة.

وأضافت النجار، خلال حواره مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامج كلام ستات، رفقة الفنانتان نهال عنبر، وندي رحمي، المذاع عبر فضائية ONE، أن تقوم بالإمضاء على الطائرة التي تمت لها الصيانة، موضحة أن اختارت مجال هندسة الطيران، كما أنها دقيقة فى عملها لأن مسئولة عن أرواح مواطنين.

dsf
كبيرة مهندسى الطيران

وتابعت كبير مهندسي صيانة الطائرات، الطائرة عندما تأتى الهنجر كل مهندس يعمل على جزء بالطائرة، لأن معظم الطائرات بها محركين، وهناك طراز واحد به 4 محركات، مشيرة إلى أنها تعمل فى المجال منذ عام 1999 حتى الآن، قائلة:"الميزة فى الطيارة أنها عالية يعنى مافيش نزول تحتها".

وأشارت أماني النجار، إلى انها تعمل على منطقة المحرك والعجلات والجناح، وتعمل عليهم وبعد الفحص، تقوم بالإمضاء، وليس هناك وقت محدد للانتهاء من فحص الطائرة، ولكن التسليم يكون وقت معين، موضحة أن الصيانة تكون دائما بعد كل نزول للطائرة داخل المطار، وقبل طيرانها.

قالت المهندسة أماني النجار، كبير مهندسي صيانة الطائرات، إنها تسافر إلى الخارج لمعرفة الطرازات الجديدة من الطائرات التي يتم صناعتها، والجميع مهم بحب مجل الهندسة وكان يقال عني أنني مهارة، مؤكدة أنها تقوم بتدريب المهندسين، كما أنها تدرب أي مهندس ليس شرطاً أن يكون صغيراً.

وأضافت النجار، أنه يجب أن تكون معتمدة من سلطة الطيران لتدريب المهندسين، وليس أي شخص يتم اعتماده، موضحة أن تدرب المهندسين على طرازات معينة، وهي الطرازات التي تدربت عليها جيداً.

وتابعت كبير مهندسي صيانة الطائرات، أن عملية الخوف وقت إقلاع الطائرة شيء طبيعي، وأن أقل نسبة حوادث هي الطائرات، لأن الطائرات بها أمان عالي للغاية، والحوادث التي وقعت كانت بسبب خلل، لأن عطل في محرك واحد لا يعطل الطائرة، مشيرة إلى الطائرة تحب المطبات الهوائية لأن جسمه، وأي طراز جديد ينزل الخدمة يجري عليه اختبارات كثيرة.

كما استضافوا قال محى حوار، مؤلف أغنية متجمعين لبطولة كأس الأمم الأفريقية، أن من غنوا أغنية افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية يمثلون القارة، فالمطرب حكيم يمثل شمال أفريقيا التي تتحدث اللغة العربية، وكذلك مطربة كوت ديفوار مثلت وسط أفريقيا باللغة الفرنسية، وكذلك المطرب النيجيرى مثل جنوب أفريقيا. 

وأضاف حوار أن الأغنية كلها كانت باللغة العربية إلا أن كان يجب تعديل فيها لكي تتناسب مع اللغات المختفة التى ستقدم بها، قائلا:" بداية فكرة "متجمعين" كانت اسم جروب واتس آب".

وقال الموسيقار شريف حمدان، ملحن الأغنية 3 أشهر عملنا على الأغنية من أجل أن تخرج بذلك الشكل، مشيراً إلى أن الأغنية وقت كبير وجهد عالي جداً، مؤكداً أنه شارك كذلك في أغنية حملة 100 مليون صحة، والتى يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

2
مؤلف أغنية كأس الأمم الأفريقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة