خالد صلاح

متحف سوهاج يستقبل زواره فى ثانى أيام العيد والدخول بـ5 جنيهات

الخميس، 06 يونيو 2019 05:59 م
متحف سوهاج يستقبل زواره فى ثانى أيام العيد والدخول بـ5 جنيهات متحف سوهاج القومى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل متحف سوهاج القومى زواره خلال ثانى أيام عيد الفطر المبارك، سواء العائلات أو الشباب، وذلك لمشاهدة المقتينات المتحف، واستمعوا لقصص الآثار من قبل المفتشين المتواجدين على مدار  ساعات العمل لمرافقة الزائرين.

يفتح متحف سوهاج أبوابه بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساء، وتبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين بـ10 جنيهات، وللطالب بـ5 جنيهات، أما تذكرة التصوير فتبلغ 20 جنيهًا.

يتضمن المتحف 6 قاعات للعرض، بحيث تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات المهمة، فتستعرض كل فاترينة عرض متحفى كيف أصبح الملك الحاكم هو محور الدولة منذ آلاف السنين، ويظهر ذلك من خلال تكرار اسم الحاكم أو الملك، ليس فقط على التماثيل الخاصة به أو معبده أو مقبرته، بل يظهر أيضًا على قطع أثرية أخرى تخص الشخصيات التى تولت العديد من المناصب العامة بالدولة.

كما تضم قاعة العرض الأولى مجموعة من هذه البطاقات وهى بطاقات مصنوعة من العاج، وتؤرخ بأسماء الملوك، وأيضا الأختان الطينية التى كانت توضع عليها اسم المنتج وتاريخ صناعته.

أما القاعة الثانية فالعرض المتحفى بها يسلط الضوء على الأسرة المصرية والصعيدية بالأخص، فتوضح دور المرأة المصرية فى الأسرة وأهميتها وكيف أنها كانت تهتم بأسرتها وأطفالها ونفسها، جمالاً وتزيناً.

وقاعة العرض الثالثة تبرز مدى اهتمام المصرى القديم بالصحة، فهى تعرض أدوات المطبخ المصرى القديم، وكيف كان يمكنه تخزين أو تجفيف الطعام ليظل عامراً بختلف أنواعه، ولا تزال أعمال العرض المتحفى مستمرة لإبراز جميع القطع الأثرية بمختلف القاعات الأخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة