خالد صلاح

نادال ضد فيدرر.. 10 تصريحات تؤكد قوة كلاسيكو التنس غدا

الخميس، 06 يونيو 2019 02:57 م
نادال ضد فيدرر.. 10 تصريحات تؤكد قوة كلاسيكو التنس غدا فيدرر ونادال
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة الصفراء كلاسيكو التنس الذى سيجمع بين روجر فيدرر ورافائيل نادال، غدًا الجمعة فى نصف نهائى بطولة رولان جاروس ودائما ما تحفل مباريات الثنائى بالإثارة والتشويق، إلا أنها تتسم أيضًا بالاحترام الشديد المتبادل.

واستعرض موقع رابطة محترفى التنس أبرز التصريحات التاريخية للثنائى عن بعضهما البعض كالآتى:
 

نادال

- "إذا لعب أفضل تنس لديه، فلن تكون لدى أى فرصة، لكن هذا ما يحدث فى التنس، إذا لعب لاعب مثلى بمستوى مميز للغاية أمام لاعب من القمة مثل فيدرر لا يمر بأفضل يوم لديه، فيمكننى الفوز".. ميامى 2004.

- "إذا لعب بصورة جيدة، يجب أن أقدم مستوى لا يصدق، وإذا لم يحدث ذلك، فسيكون الوضع مستحيلًا، خاصة إذا كان يتحلى بالثقة فى يوم المباراة، فعندما يقدم 100% من مستواه، يتواجد فى مستوى مختلف ولا يمكن إيقافه".. البطولة الختامية للموسم 2007.

- "تجمعنا علاقة عظيمة لم تتغير فى أى لحظة لأن أساسها هو الاحترام، والسبب وراء تطور تلك العلاقة بصورة إيجابية هو قضاؤنا المزيد من الوقت معًا سواء فى الملعب أو فى مجلس التنس أو فى المباريات الاستعراضية، كل هذه اللحظات تزيد من تقديرنا لبعضنا البعض".. البطولة الختامية 2010.

- "عندما أدخل الملعب أمام روجر، أعرف أننى سأواجه لاعبا رائعا، وما حدث فى الماضى لن يفيدنى فى أى شىء، فكل مباراة هى تاريخ مختلف، وكل يوم مختلف".. أستراليا المفتوحة 2004.

- "هى مزيج من أسلوبين مختلفين تمامًا فى اللعب، ما يجعل من مبارياتنا مثيرة، فكل منا له أسلوبه المختلف ونجاحاته الجيدة، فمواجهتنا لم تعد تقتصر على عالم التنس فقط، بل يعرفها أيضًا من لا يتابع تلك الرياضة وهذا أمر جيد للعبة".. أستراليا المفتوحة 2017.

 

فيدرر

- "هو لاعب تنس خيالي، يملك تسديدات لا يملكها أحد غيره، وعندما تملك تلك التسديدات فأنت فريد ومميز، كما يملك القوة الذهنية والبدنية للحفاظ على تقديم نفس المستوى العالي لسنوات، وأثبت نفسه كثيرًا بالعودة لتقديم نفس المستوى في كل مرة يتعرض فيها للإصابة، وأظهر أن الأمر يبدو سهلًا وهو ليس كذلك، أنا أكن له كل الاحترام".. أستراليا المفتوحة 2017.

- "لا يوجد تعادل في التنس، ولكن إذا وجد، كنت سأشعر بالسعادة لمشاركة هذه الكأس مع نادال اليوم".. أستراليا المفتوحة 2017.

- "هذا لن يحدث، لم يتبق أمامنا الكثير من السنوات في الجولة، وتصنيفنا جيد للغاية، وبالتالي لن نتواجه إلا فى الأدوار النهائية، ولا يمكننى الفوز بكل المباريات أمام رافا كى أكون أمينًا، هو لاعب جيد للغاية".. فيدرر عن إمكانية معادلة المواجهات المباشرة مع نادال، عقب بطولة شنجهاى 2017.

- "أعتقد أنه واحد من اللاعبين الذين ساعدونى على أن أكون أفضل، لا أرغب فى شكره على ذلك، لكنه دفعنى لإعادة العمل على طريقة لعبى والعودة إلى ملاعب التدريب من جديد، والتفكير فيما يمكن تغييره، وبالتالى أنا سعيد بالهزائم التى تلقيتها أمامه".. شنجهاى 2017.

- "أعتقد أننا نملك شخصيات مختلفة وأسلوب لعب كذلك، ولكن كل منا يملك طريقة لتحقيق النجاح، وهذا سبب إثارة مبارياتنا، كانت مغامرة رائعة طوال السنوات الماضية مع نادال".. إنديان ويلز 2019.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة