خالد صلاح

كلاسيكو التنس.. نادال يواجه فيدرر فى قبل نهائى رولان جاروس

الجمعة، 07 يونيو 2019 07:00 ص
كلاسيكو التنس.. نادال يواجه فيدرر فى قبل نهائى رولان جاروس فيدرر ونادال
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم طموح الإسباني رفايل نادال بلقبه الثالث تواليا والـ12 في تاريخ مشاركاته في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس بغريمه السويسري روجيه فيدرير الذي يلتقى معه في الدور نصف النهائي.

بلغ نادال، المصنف ثانيًا، نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الثالثة تواليا والثانية عشرة في مسيرته، فيما سيخوضه فيدرير، المصنف ثالثًا، للمرة الأولى منذ 2012 حين انتهى مشواره على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

لم يجد نادال أي صعوبة تذكر في بلوغ المربع الذهبي على حساب الياباني كي نيشيكوري السابع 6-1 و6-1 و6-3، فيما خاض فيدرر مباراة صعبة جدا ضد صديقه ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا حسمها في نهاية المطاف وبعد توقف لثمانين دقيقة بسبب عاصفة رعدية 7-6 (7-4) و4-6 و7-6 (7-5) و6-4.

فى المقابل عانى فيدرر لتخطي صديقه فافرينكا بطل 2015 وبلوغ نصف نهائي رولان غاروس للمرة الثامنة في مسيرته وبطولات الجراند سلام بالمجمل للمرة الـ44، لم يجد نادال صعوبة تذكر في تخطي نيشيكوري في ساعة و51 دقيقة، محققا فوزه الـ11 على الياباني من أصل 13 مواجهة بينهما.

من جهته وبعد أن غاب عن البطولة الفرنسية منذ 2015 حين خرج من ربع النهائي على يد فافرينكا بالذات، يأمل فيدرر أن ينال لقبه الثاني في رولان جاروس (الأول كان عام 2009)، لكنه يصطدم بطموح المتخصص نادال الساعي الى تعزيز رقمه القياسي فيها (11 لقبا حتى الآن).

سيكون على فيدرر تقديم أداء استثنائي إذا ما أراد أن يلحق بنادال، هزيمته الثالثة فقط في رولان جاروس التي حقق فيها الثلاثاء انتصاره الـ91.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة