أكرم القصاص - علا الشافعي

على غرار روسيا

برلمانى يطالب بإصدار قواعد منظمة لمواقع التواصل الاجتماعى.. تعرف على التفاصيل

السبت، 08 يونيو 2019 03:00 ص
برلمانى يطالب بإصدار قواعد منظمة لمواقع التواصل الاجتماعى.. تعرف على التفاصيل البرلمان ومواقع التواصل
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه فى ظل عشوائية الاستخدامات التى تتم عبر السوشيال ميديا بشكل كبير، وأصبح استخدامه يؤثر بشكل سلبى على الدولة، نحتاج إلى أن يكون هناك ضوابط لذلك، من خلال قاعدة بيانات لدى الدولة مثل بعض الدول، وتفرض على ذلك مواقع التواصل الاجتماعى.
 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريح له، أن وجود هذه البيانات سيساعد بشكل كبير فى معرفة من يستخدم مواقع التواصل الاجتماعى فى أمور ضد الدولة المصرية، بالإضافة أن وجودها هى حفاظ على استخدام هذه المواقع بشكل إيجابى، لأن هذه المواقع فى ظل الاستخدام السيء أصبحت تمثل ضررا كبيرا على الدولة.
 

وتابع، أن هذه المطالبة من الممكن أن يكون من خلال تشريع ضمن التشريعات المنظمة لاستخدام السوشيال ميديا، أو أنها تكون بقرار من الحكومة بشكل مباشر لمواقع التواصل الاجتماعى على رأسها الفيس بوك وتويتر، لافتًا أن وجود بيانات المستخدمين وتخزينها فى الدولة تضمن العديد من الحقوق للجميع.
 

كان رئيس الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات "روسكومنادزور"، أن روسيا تأمل فى اتخاذ قرار بحلول يناير المقبل حول كيفية إجبار تويتر وفيس بوك على نقل بيانات المستخدمين الروس وتخزينها داخل البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة