خالد صلاح

الممنوعون من الظهور على قنوات الإخوان.. آيات العرابى وعمرو عبد الهادى بعد فضحهم "أيمن نور".. ممدوح إسماعيل وعاصم عبد الماجد لاعترافهم بفشل إعلام الجماعة.. ووصف "الشرق" بـ"الشرخ" يعصف بـ"محمد شرف"

الإثنين، 01 يوليه 2019 08:30 م
الممنوعون من الظهور على قنوات الإخوان.. آيات العرابى وعمرو عبد الهادى بعد فضحهم "أيمن نور".. ممدوح إسماعيل وعاصم عبد الماجد لاعترافهم بفشل إعلام الجماعة.. ووصف "الشرق" بـ"الشرخ" يعصف بـ"محمد شرف" قنوات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حوار له فى شهر أبريل 2018، عندما عاد إلى مصر، خرج رامى جان ليكشف أن هناك مجموعة كبيرة من الضيوف ممنوعين من الظهور على قنوات الإخوان، إما بسبب هجومهم المستمر على قيادات الإخوان وأصحاب تلك القنوات، أو لأنهم يسلطون الضوء على الفشل الذى يلاحق جماعة الإخوان.

رامى جان أكد أن هناك عدد كبير من حلفاء الإخوان فى تركيا ممنوعين من الظهور على قنوات الإخوان، متابعا: أبرزهم صابر مشهور وآيات العرابى وعاصم عبد الماجد بعد مواقفه الأخيرة المعارضة للجماعة ووجدى غنيم وإن كان هؤلاء ممنوعون من الظهور على فضائيات الإخوان، لكن يتم دعمهم بمشروع أخر وهو ما يسمى بـ"المغردين المنفردين" من خلال برامج البث المباشر على شبكة الإنترنت، وهذا المشروع مدعوم ماليا من قطر.

هناك أيضا ممنوعون آخرون منهم عمرو عبد الهادى، أحد حلفاء الإخوان الهاربين فى الخارج، والذى يعد من أبرز الممنوعين من الظهور على قنوات الإخوان، حيث خرج ليعلن أنه ممنوع من الظهور على قناة الشرق الإخوانية بأوامر من أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة وتابع: معتز مطر دعا للطرق على الأواني والصفافير عبر نوافذ المنزل وهى دعوة لم يستجب ولم يشارك فيها أحد، فحسبي الله ونعم الوكيل فيكم ، كما أن أيمن نور ومعتز مطر ورفاقهما يناضلون من المكاتب المكيفة وأمام الكاميرات، كما أن معتز مطر دعا لحملة إحنا معترضين عليها والناس لم تساندها.

فى 2015 ، أصدرت قنوات الإخوان حينها قرارا داخليا بمنع ظهور المحامى السلفى الموالى للإخوان ممدوح إسماعيل، الهارب إلى تركيا، حيث دشن ممدوح إسماعيل، قناة على "يوتيوب" أطلق من خلالها برنامجا جديدا له حمل اسم "بصراحة"، بعد منعه تقديم برامج في قنوات الإخوان التي تبث من تركيا منذ إغلاق قناة رابعة، منتصف 2015.

وعقب خروجه للاعتراف بفشل قنوات الإخوان، منعت قنوات الجماعة التى تبث من مدينة إسطنبول ظهور  عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى للجماعة الإسلامية، من الظهور على قنواتها بعد أن خرج ليعترف بفشل إعلام جماعة الإخوان، رغم امتلاكها ميزانية دولة فضلا عن ميزانية أكبر حركة إسلامية في العالم، حيث قال عبد الماجد، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": يبدو أن هناك ثأرا قديما بين الإسلاميين والإعلام، حيث إن المحاضن التربوية المغلقة التي يظن الإسلاميون خطأ أنها الوسيلة الصحيحة للتربية تقتل في شبابنا قدرات كثيرة منها القدرة على التفاعل الاعلامي مع الجمهور.

محمد شرف، عضو ما يسمى "مجلس الإخوان" بتركيا، أحد أبرز الممنوعين من الظهور على قنوات الإخوان، ولعله ألمح إلى ذلك خلال هجومه على قنوات الجماعة فى يونيو 2018 ، حيث قال محمد شرف في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" حينها :عصام تليمة حالة شاذة، يا ريت قنوات اسطنبول (الشرخ و مكملين) – في إشارة إلى الشرق التي يترأسها أيمن نور-  تسمع و تنتقى من تختارهم للفتوى بدلا من تخصيصهم البرامج للمهاجمة  والتطاول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة