خالد صلاح

الاستثمار: تحديث يومى للخريطة الاستثمارية وإتاحة البحث آليا عن الفرص

الأربعاء، 10 يوليه 2019 07:09 م
الاستثمار: تحديث يومى للخريطة الاستثمارية وإتاحة البحث آليا عن الفرص جانب من الخريطة الاستثمارية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى الترويج للاستثمار بشكل كبير من خلال الخريطة الاستثمارية التى أطلقتها الوزارة العام الماضى. 

وتضم الخريطة أكثر من 1200 فرصة استثمارية واعدة مكتملة البيانات، بجانب استعداد الوزارة لإطلاق النسخة الثانية من الخريطة يوم الأحد المقبل.

وحول أبرز المستجدات فى الخريطة الاستثمارية كشف مصدر مسؤل بوزارة الاستثمار لـ"اليوم السابع" إنه تم إدخال تحديثات على الخريطة الاستثمارية من بينها اتاحة معلومات أكثر عن الفرص الاستثمارية مع إرفاق صور لها بجانب إضافة إمكانية البحث عن أي فرصة فى أي قطاع وفى أي محافظة .

وأضاف المصدر أن الخريطة تعمل بأحدث تكنولوجيا، وتوفر تفاصيل موقع كل فرصة فى أي مكان، لافتا إلى أنه تم إضافة العديد من الفرص فى العاصمة الإدارية والساحل الشمالى والصعيد إلى الخريطة التى تعد أكبر مصدر للترويج فى مصر وهى عبارة عن خريطة إلكترونية تضم نحو 1200 فرصة استثمارية جاهزة للاستثمار فى مختلف المحافظات، ومتاحة على موقع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ويمكن لأى مستثمر، أو مواطن معرفة محتواه وجميع تفاصيل المشروعات على الخريطة الذكية.

وكانت الوزارة أطلقت الخريطة بهدف تسهيل الطريق أمام المستثمرين العالميين الذين يتطلعون إلى تسخير الفرص التى يقدمها الاقتصاد المحلى المتزايد بسرعة فى مصر والمزايا التنافسية القوية فى البلاد كمركز تصدير لأوروبا والعالم العربى وأفريقيا.

وتضم الخريطة الاستثمارية عددا من المحاور منها القطاعات والمحافظات والمشاريع القومية والكبرى والمشاريع التنموية، إضافة إلى المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية والمناطق الصناعية والمناطق اللوجستية ومحطات تحلية المياه والمناطق التكنولوجية، إضافة إلى قصص النجاح ومراكز خدمات المستثمرين.

 

WhatsApp Image 2019-07-10 at 3.11.36 PM
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة