خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سوق سوهاج يخلص مصر الجديدة من الباعة الجائلين.. المرحلة الأولى تقضى على الإشغالات والتكدس المرورى بتكلفة 3 مليون جنيه.. واستحداث مرحلتين لاستيعاب باقى البائعين بالمناطق المحيطة.. والمحافظ: منظومة أمن ونظافة

الأربعاء، 10 يوليه 2019 04:00 م
سوق سوهاج يخلص مصر الجديدة من الباعة الجائلين.. المرحلة الأولى تقضى على الإشغالات والتكدس المرورى بتكلفة 3 مليون جنيه.. واستحداث مرحلتين لاستيعاب باقى البائعين بالمناطق المحيطة.. والمحافظ: منظومة أمن ونظافة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين، وذلك بعد تطويره وتحويله إلى سوق نموذجى.

وقال محافظ القاهرة إن السوق يتسع لـ 126 محل تقريبا، وسيضم كل  الباعة المتواجدين بالمنطقة المحيطة، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع الشركة المنفذة للسوق لبحث إضافة مرحلة ثانية بإنشاء دور ثانى بنظام التركيب المعدنى دون تعطيل لأنشطة السوق بعد افتتاحه .

وأكد اللواء خالد عبد العال، أنه تم تركيب أنظمة مراقبة بسوق سوهاج بمصر الجديدة، وكذلك أنظمة للحماية المدنية لحمايته من الحرائق، مشيرا إلى أن السوق سيقضى على الإشغالات فى الشوارع وتوفير بيئة أمنة للباعة الجائلين.

ومن المقرر أن يخلص سوق سوهاج بمصر الجديدة المناطق المحيطة به من الباعة الجائلين، حيث يحيط به شوارع سوهاج، وهارون الرشيد، والكهف وأبو بكر الصديق، وانشأ السوق عام 1976 وكان يحتوى على 82 باكية فقط وكان غير مخطط، ولم يتم تطويره لأكثر من 40 سنة حتى وصل لحالة متردية انشائيا وبيئيا، خاصة أنه محاط بمنطقة سكنية كثيفة السكان.

وبدأت خطة تطويره عام 2015 ليتحول لسوق نموذجى يستوعب كافة الباعة الجائلين بالشوارع المحيطة به ويمنع التكدس المرورى والإشغالات بالشوارع، وأسندت أعمال تطويره إلى إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وتم تطويره على مساحة 960 متر تقريبا ليتسع لـ 126 باكية بزيادة 44 باكية، ويتم تطويره على مرحلتين انتهت منه المرحلة الأولى، وجارى تطوير المرحلة الثانية، على مساحة 740 متر تقريبا.

ومن المقرر انشاء اتحاد شاغلين للسوق للحفاظ عليه من الإهمال، وتم تدعيم السوق بمنظومة حريق لتكون انذار مبكر حال حدوث آى حريق، كما تم نشر منظومة مراقبة لمتابعة السوق، كما سيتم الاستفادة من شارع الكهف وشارع سوهاج ليضم بعد انشطة الشباب كشارع "306" الذى يتم تعميمه لتشغيل الشباب.

من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن تكلفة السوق 3 مليون جنيه تقريبا، مشيرا إلى أنه سيتم انشاء مرحلة ثانية بنفس التكلفة تقريبا بمسطح 700 متر تقريبا، كما سيتم انشاء مرحلة ثالثة تشمل محلات خارجية بالدور الأرضى بمساحة 400  متر تقريبا.

وأضاف نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تعمل على الاستفادة القصوى من انشاء الأسواق لمنع الإشغالات بالشوارع والاستفادة من منظومة أسواق الشباب " أسواق تحيا مصر"، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح أسواق أخرى فى المرحلة القادمة خاصة بالشباب.

وأوضح نائب المحافظ، أنه تم استحداث 6 مداخل لتسهيل عملية الدخول والخروج للسوق، لافتا إلى أن السوق سيتم تدعيمه بعمال للنظافة وأفراد للأمن، بجانب اتحاد شاغلى السوق للحفاظ عليه، وأماكن مخصصة لغسيل الخضر والفاكهة مع وجود محلات لأنشطة أخرى مثل العطارة والبلاستيك وروعى فيه أن يحقق المتطلبات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وبدورهم طالب الباعة الجائلين مسئولى المحافظة بمرعاه التخفيف فى رسوم اشغال السوق، خاصة أن حالة البيع أصابها الركود نسبيا بالمقارنة بالوقت السابق، مؤكدين أنهم كانوا يدفعون 150 جنيه تقريبا رسوم للباكيات القديمة.

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (1)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (2)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (3)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (4)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (5)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (6)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (7)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (8)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (9)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (10)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (11)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (12)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (13)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (14)
 

 

سوق سوهاج الحضارى بمصر الجديدة المخصص للباعة الجائلين (15)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة