خالد صلاح

صور .. جولة لمحافظ اسيوط لتفقد أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بمركز رعاية قلتة

الأربعاء، 10 يوليه 2019 01:18 م
صور .. جولة لمحافظ اسيوط لتفقد أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بمركز رعاية قلتة تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، جولاته لتفقد المبادرة القومية للكشف عن صحة المرأة، التى تتم تحت شعار "الست المصرية هى صحة مصر"، استكمالاً للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، حيث تفقد مركز رعاية صحة قلتة ومركز العلاج بمعهد جنوب مصر للاورام، للإطمئنان على سير العمل ومتابعة عدد المترددين على الوحدات الصحية والمستشفيات.
 
و رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد، والدكتور سامى عبد الرحمن عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، والدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائى بمديرية الصحة، والمشرف على المبادرة، والدكتورة أميمة يوسف مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة.
 
وتفقد المحافظ مراحل التسجيل والكشف، والندوات التوعوية التى يتم تنظيمها للسيدات، كما تفقد عيادات تنظيم الأسرة، ومعمل التحاليل وعيادات الفحص الإكلينيكى، وصرف الأدوية، كما ناقش المترددات على الوحدة الصحية، أهمية المبادرة، وأوجه الإستفادة منها، مؤكدًا على أهمية الندوات التوعوية والتعريف بمخاطر الزواج المبكر، وأهمية تنظيم الأسرة، وذلك جنباً إلى جنب مع المجالات الأخرى التى تشملها المبادرة، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلى الإطمئنان على سيدات مصر، ودعم صحة المرأة فى كل المحافظات، مؤكدا أن الكشف والعلاج بالمجان.
 
كما تفقد المحافظ ومرافقوه، معهد جنوب مصر للأورام، وتابع عمليات الكشف والفحص بعيادات المعهد للسيدات اللاتى تم تحويلهن من الوحدات والمراكز الصحية، وإطمأن على جودة الخدمات المقدمة لهن.
 
وأكد "نور الدين"، أن الحملة تستهدف النساء من سن 18 سنة ودون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدورى للثدى، وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن، وبالتالى الحماية من الأمراض المصاحبة له، لافتا إلى التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، والمجلس القومى للمرأة للتعريف والتوعية بأهمية الحملة، مناشدًا السيدات بضرورة المشاركة فى فعاليات الحملة، للاطمئنان على صحتهن بالمستشفيات المركزية، والوحدات الصحية القريبة من محل إقامتهن، للكشف المبكر عن الأمراض المعلن عنها في المبادرة.
 
و فى سياق أخر، عقد محافظ أسيوط، مساء أمس، اللقاء الجماهيرى الدورى للمواطنين بمقر الديوان العام للمحافظة، للإستماع إلى مطالبهم وشكواهم واحتياجاتهم وتوجيه المسئولين بسرعة حلها وفقا للقانون.
 
حضر اللقاء، المهندس عمر عبدالعال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبى السكرتير المساعد للمحافظة، ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات والجهات التنفيذية بالمحافظة.
 
وأكد محافظ أسيوط، أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة على بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين والرد عليها، وإنعقاد هذا اللقاء بشكل دورى، فضلا عن عقد لقاءات إسبوعية لحل المشاكل الوظيفية، بحضور التنفيذيين فى كافة القطاعات، لافتاً إلى إنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعقد لقاء دورى للمواطنين بالمراكز، لحل مشكلاتهم، فضلا عن لقاء اسبوعي لحل مشاكل الأشخاص ذوى الاعاقة بحضور مسئولى التضامن الاجتماعى وتشغيل الشباب والقوى العاملة.
 
واستمع المحافظ، إلى عدد من شكاوى المواطنين المقدمة فى مختلف القطاعات، حيث إستعرض كل منهم شكواه التى قدمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، وتم الرد عليهم من قبل الجهة المختصة، مع تحديد كيفية حلها، كما جرى إستعراض الإجراءات المتخذة من الجهة المختصة فى كل مشكلة وفقا للقواعد القانونية، وتشكيل لجان هندسية لمعاينة بعض المشكلات على الطبيعة، وإبداء الرأى القانونى لها فضلا عن تكليف التضامن الإجتماعى بعمل أبحاث إجتماعية لبعض الأسر وصرف مساعدات عاجلة لهم.
 
و فى سياق أخر، شهد نائب محافظ أسيوط المهندس عمرو عبدالعال، الاجتماع التنسيقى الأول لتحديث المخطط الاستراتيجى لقرى مركز ومدينة البدارى بقاعة المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة.
 
حضر الإجتماع، وفد من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، بقيادة الدكتور حلمى محمد رئيس الادارة المركزية للاقاليم التخطيطية، والدكتور هشام حافظ استشارى الهيئة، والدكتور عبدالوهاب حلمى خبير الدراسات الإقليمية، ومحمد حسن رئيس مركز ومدينة البدارى، والمهندسة ايمان على مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، وعدد من الجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة، والخبراء المشاركين من الهيئة في المشروع، حيث تم عرض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجى، ومنهجية ومكونات المشروع، ومراحل العمل به والدراسات التفصيلية لكل قطاع على حدى.
وقال نائب المحافظ، أن محافظ أسيوط، يولى إهتماماً خاصاً بالمخططات المستقبلية لكافة القطاعات، وتحديد أولويات المناطق الجغرافيا المختلفة، طبقاً للمعطيات والعوامل والإحتياجات، بما يحقق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً إلى أهمية المخطط الاستراتيجى لأى مدينة والقرى التابعة لها، وتحديد محاور التنمية بها فى كافة القطاعات، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتحديث المخطط الاستراتيجى العام لمركز البدارى والقرى التابعة له.
 
أضافت مدير إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة، أن مشروع تحديث المخطط الإستراتيجى يهدف إلى تحديد احتياجات مدينة البدارى والقرى التابعة لها، بكافة القطاعات الخدمية، وتعظيم الإستفادة من الخطط الاستثمارية القادمة، موضحة إنه سيتم عقد العديد من الإجتماعات والمناقشات بين مسئولى القطاعات وخبراء هيئة التخطيط العمرانى كفرق عمل مختلفة كـ "قطاع الطرق ، الصرف الصحي ، مياه الشرب ، العمران والإسكان ، الكهرباء والإتصالات ، ..." وغيرها، لمناقشة المعطيات والامكانات المتاحة والوضع الراهن لكل قطاع، وتحديد المشاكل التى يواجهها، ووضع حلول مستقبلية لها وإجراء التعديل والتحديث المطلوب طبقاً للامكانات المتاحة.
 
الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري (2)
الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري 

الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري (3)
الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري 

الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري (4)
الاجتماع التنسيقي لتحديث المخطط الاستراتيجي العام لمركز البداري 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (1)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (2)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (4)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (5)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (6)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (9)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (10)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام (11)
تفقد حملة صحة المرأة بمركز رعاية قلته ومعهد الأورام 

محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين  (1)
محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين

محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين  (3)
محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين

محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين  (5)
محافظ أسيوط يواصل لقائه الدوري بالمواطنين
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة