خالد صلاح

"ليكيب" الفرنسية: الجزائر فى أصعب اختبار بأمم أفريقيا ضد كوت ديفوار

الخميس، 11 يوليه 2019 03:43 م
"ليكيب" الفرنسية: الجزائر فى أصعب اختبار بأمم أفريقيا ضد كوت ديفوار منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى كوت ديفوار والجزائر فى السادسة مساء اليوم على ملعب "السويس"، ضمن منافسات دور الثمانية بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وقالت الصحيفة، إن منتخب الجزائر، الذى يعد أفضل المنتخبات المشركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، سيخوض الاختبار الأصعب منذ بداية مشواره بالمونديال الأفريقى عندما يلتقى مع كوت ديفوار.

وتحدثت الصحيفة عن التطور الكبير الذى شهده منتخب الجزائر تحت قيادة المدرب جمال بلماضى، فى الوقت الذى حذرت فيه منتخب "الخضر" من خط الهجوم النارى الذى يمتلكه منتخب كوت ديفوار، لاسيما الثنائى ويلفريد زاها ونيكولاس بيبى.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في الدور ربع النهائي بعدما حقق فوزاً صعباً على مالي بهدف دون مقابل ضمن منافسات دور الـ16، بينما تغلب منتخب الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة كوت ديفوار والجزائر، في ظل الدوافع التي يمتلكها كلا المنتخبين لتحقيق الفوز، فالمنتخب الايفواري يسعى لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة اللقب الغائب منذ عام 2015.

ويتسلح منتخب كوت ديفوار بخط هجوم قوى، عن طريق ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبوه 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول من عمر البطولة، بواقع هدف فى شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ 16 في شباك مالى.

وفى المقابل، يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو التتويج ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه.

ويمتلك منتخب الجزائر أقوى هجوم فى البطولة حاليا وبالتحديد عقب انتهاء منافسات دور الـ 16، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدى هو الأقوى أيضا فى المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة