خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كويتيان يرقصان "باليه" فى الشوارع.. لهذا السبب (فيديو)

الجمعة، 12 يوليه 2019 12:06 ص
كويتيان يرقصان "باليه" فى الشوارع.. لهذا السبب (فيديو) البالية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر رقص الباليه من الفنون الراقية التى تتميز بالعديد من الأهداف لعل أهمها تحسين استقامة الجسم وتطوير القدرات العقلية والتخلص من التوتر والضغوط النفسية.

 

 

سارة الحمود ومحمد العيدانى، شاب وفتاة من الكويت، احترفا رقص الباليه بغرض إشباع شعورهما بالشغف، ورغم أنهما لم يتعرفا على بعضهما البعض منذ بدء رحلتهما فى عالم الرقص، إلا أنهما وجدا فى صدفة اللقاء عبر منصات التواصل الاجتماعى طريقاً للرقص معاً فى شوارع الكويت.

سارة الحمودى
سارة الحمودى

وفى لقائهما المصور مع قناة CNN الأمريكية، قالت سارة: "أفضل إحساس فى العالم حين أرقص، لا لأظن أى شىء يقارن بهذا، عليك أن تحب الرقص لتكمل فى هذا المجال"، مضيفة: "بدأت رقص الباليه منذ كانت فى الرابعة من عمرها، ووجدت فى هذا الفن أسلوباً للتحرر"، مشيرة إلى أن الاستمرار فى هذا المجال يتطلب حباً وشغفاً كبيراً.

الكويتية سارة الحمودى
الكويتية سارة الحمودى

أما الشاب محمد العيدانى، الذى يعمل أيضا مدربا للرقص، فقال إنه وجد فى الرقص أسلوباً للتحرر من الأفكار والأحاسيس التى يخضع لها الإنسان، وبدأ منذ أن كان عمره 14 عاما، مؤكدا أن الرقص هو الحرية فى كل شيء.

محمد العيدانى وسارة الحمودى
محمد العيدانى وسارة الحمودى

ولم يخل مشوار الراقصين الشابين، من المصاعب، إذ بقيت النظرة العامة للمجتمع حول الرقص كمهنة، تتربص بهما فى بعض الأحيان، إلا أنهما دائماً ما كانا لديهما قناعة بأن أى شيء "غير مألوف" على المجتمع سيتطلب بعض الوقت ليتغير.

الكويتية سارة الحمودى
الكويتية سارة الحمودى

ويسعى الراقصان إلى رفع اسم الكويت عالياً، وتسليط الضوء على قدرة الشعب الكويتى والمواهب الشابة التى تحتضنها البلاد فى عالم الرقص، كما يسعيان أيضاً إلى التغلب على الخوف الذى يأسر محبى الرقص من امتهان هذا الفن.

سارة الحمودى
سارة الحمودى

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة