خالد صلاح

محافظ الوادى الجديد يتفقد قرية بولاق بالخارجة ويوجه بإعداد فيلم تسجيلى عنها

الإثنين، 15 يوليه 2019 07:10 م
محافظ الوادى الجديد يتفقد قرية بولاق بالخارجة ويوجه بإعداد فيلم تسجيلى عنها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لقرية بولاق التابعة لمركز الخارجة وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية.

 

وشملت الجولة الوحدة المحلية للقرية،حيث وجه المحافظ بإعداد فيلم تسجيلى عن القرية ومقوماتها وإنجازاتها فى كافة القطاعات وعرضه من خلال شاشة تليفزيونية داخل الوحدة وذلك لتعريف الزائرين والمسئولين بإمكانيات القرية البشرية والطبيعية وذلك من خلال إحصائيات كاملة بأعداد القرية والفئات الاجتماعية والسكانية والتعليمية بها.

 

كما وجه أيضا برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك باستخدام وسائل التكنولوجيا فى تسجيل الطلبات والشكاوى المقدمة بكافة مراحلها وذلك للتيسير فى إنهاء الإجراءات بسهولة والقضاء على الروتين الحكومي.

 

وفى نفس الجولة تفقد الزملوط جمعية تنمية المجتمع المحلى ببولاق واشاد بمستوى الفتيات العاملات والمنتجات المعروضة بمشغل الجمعية لتصنيع الكليم وقرر منحهم مكافآت مالية تشجيعا لهم على العمل، مشددا بضرورة تنظيم معسكرات ودورات تدريبية للفتيات بالمدارس بكافة المشاغل اليدوية بمراكز المدن، وذلك بهدف إحياء الحرف اليدوية والتراثية الواحاتية، كما وجه أيضا برفع كفاءة مسرح الجمعية لاستغلاله كصالة لإقامة المناسبات المختلفة لخدمة أهالى القرية.

 

وقرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، اليوم الاثنين، منح مكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لمدرسة الحرية بقرية بولاق جنوب مركز الخارجة، نظراَ لتميزها، كما وجه بعمل لوحة شرف بأسماء المتميزين والمتفوقين من خريجى المدرسة لتشجيع الطلاب على الاحتذاء بهم.

 

كما وجه الزملوط، خلال زيارته لقرية بولاق، بالتوسع فى زراعة ملاعب المدارس بالنجيل والأشجار المثمرة وذلك فى إطار خطة المحافظة لتحويل مدارس المحافظة إلى مدارس منتجة خضراء.

 

كما وجه المحافظ، خلال مروره على عدد من مدارس القرية، بتنفيذ معسكرات صيفية لتدريب طلاب المدارس الثانوية على حرف النجارة لتصنيع وإنتاج احتياجات المدارس وغيرها من الجهات من الأثاث المختلفة، وتنفيذ دورات تدريبية على مهارات الحاسب الآلى للعاملين بالمصالح الحكومية بالقرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وذلك فى إطار المبادرة التى أطلقتها المحافظة لمحو الأمية التكنولوجية للعاملين بالجهاز الإدارى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة