أكرم القصاص - علا الشافعي

"الخوف من الطيران".. رواية عمرها 46 عاما باعت 20 مليون نسخة

الإثنين، 15 يوليو 2019 10:00 ص
"الخوف من الطيران".. رواية عمرها 46 عاما باعت 20 مليون نسخة غلاف الرواية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"كان هناك 117 محللا نفسيا على متن الطائرة الأمريكية المتجهة إلى فيينا، وكنت قد تلقيت العلاج على يد ستة منهم على الأقل، وتزوجت السابع، ويعلم الله أن ذلك كان ثناء إما لانعدام كفاءة المحللين النفسيين أو لعجزى المجيد عن التحليل النفسى، بحيث إننى الآن آخاف الطيران أكثر مما كنت عندما باشرت مغامراتى التحليلية قبل نحو ثلاثة عشر عاما.
 
من الروايات التى حقت نجاحا منذ صدورها رواية "الخوف من الطيران" لـ إريكا يونج والتى صدرت فى عام 1973 وأثارت دهشة الناس وصدمتهم، ولا تزال تفعل ذلك.
 
الرواية صدرت لها نحو 30 طبعة وباعت أكثر من 20 مليون نسخة وصدرت ترجمتها العربية عن دار المدى عام 2017.
 
الخوف من الطيران
 
 
و"ريكا يونج" كاتبة ومُدرّسة أميركية، من أصل بولونى، ولدت عام 1942 لعائلة يهودية من أب يعمل رجل أعمال ولد فى إنجلترا لعائلة من المهاجرين الروس وأم رسّامة ومُصممة رسوم أقمشة ودُمى.
 
 ولـ إريكا أخت اسمها سوزان متزوجة من رجل أعمال لبنانى اسمه آرثر ضوّ، تزوجت إريكا أربع مرات ولها ابنة اسمها مولى يونج - فاست من زواجها الثالث، وتقوم إريكا بزيارة هايدلبرج فى ألمانيا حيث كانت تُقيم مع زوجها الثانى فى ثُكنة عسكرية، وتزور مدينة البندقية كثيراً، وقد ذكر ها الفنان الأمريكى الشهير بوب ديلون فى أغنيته "Highlands".
 
وأشهر أعمال ريكا يونجهى رواية "الخوف من الطيران" ومن مؤلفاتها الأخرى: "كيف تنقذين زواجك"، "مظلات هبوط وقُبلات"، "الشيطان طليقاً: إريكا يونغ تكتب عن هنرى ميللر" و"الخوف من الخمسين: مذكرات منتصف العمر" وغيرها.
 
ورواية الخوف من الطيران رواية نسوية، لو جاز التعبير، تتحدث فيها عن المرأة وهواجسها وأزماتها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة