خالد صلاح

وغير مسبوقة

فيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدة

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 09:35 م
فيديو.. نشأت الديهى: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادى رائدة الإعلامى نشأت الديهى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الإعلامي نشأت الديهي، بالتقرير الذي نشره البنك الدولي، حيث أكد أن الاستثمارات الخاصة والعامة ستواصل ارتفاعها في مصر.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادى تجربة رائدة وغير مسبوقة، حيث أنها حققت أفضل نتائج في العالم ، لافتا الى أن مصر حققت نسبة نمو5,6  لعام 2018\2019، موجهًا الشكر للشعب المصري لأنه صاحب الحق فيما حققته مصر في الاقتصاد المصري.

وتابع "الديهي قائلا ": "في عام 2011و2012 كان فيه خراب بيحل على البلاد، الدكتور عاطف عبيد رئيس وزراء مصر كان دائما بيتكلم بلغة أرقام وردية، وكان بيقول هنطلع من عنق الزجاجة، كنا بنشوف أكاذيب في أكاذيب".

وأكد الديهي، أن البنك المركزي أعلن اليوم الثلاثاء،  إرتفاع حجم ودائع البنوك في شهر إبريل لـ988مليار جنيه،  وطالب "الديهي"، بضرورة تعديل القوانين الخاصة بالاستثمار حتى يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وأوضح "الديهي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في أكثر من مناسبة أنه يريد أن تصل نسبة النمو لـ11% ، قائلا: "لدينا فرصة كبيرة أننا نطير باقتصاد مصر للأمام، أصبحنا نرى مشروعات وإنجازات على أرض الواقع، البلد تتحرك بسرعة الصاروخ" ، مشيرا الى أن بعض الدول غير سعيدة بهذه النتائج  عاوزين يحصروا معدل النمو في 8% فقط".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة