خالد صلاح

فيديو.. يوسف القعيد يطالب اتحاد الكتب بتقديم تشريع لتغليظ عقوبة التزوير

الثلاثاء، 16 يوليه 2019 09:08 م
فيديو.. يوسف القعيد يطالب اتحاد الكتب بتقديم تشريع لتغليظ عقوبة التزوير الإعلامى نشأت الديهى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الكاتب يوسف القعيد، تبخر البرامج الثقافية من القنوات الفضائية المصرية بما فيهم "ماسبيرو".

وأضاف "القعيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن القنوات الثقافية هى خط الدفاع الأول عن مصر ضد الإرهاب والتطرف.

وناشد "القعيد"، اتحاد الكتب بضرورة تقديم تشريع يتم من خلاله تغليظ عقوبة تزوير الكتب، حتى يتقدم به للجنة الثقافية بمجلس النواب .

وتابع "القعيد": "يجب أن يكون هناك إجراءات عنيفة ضد التزوير، محبش أبدا أن القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الثالث كله أن توصم بأنها أكبر دولة مزورة للكتب لمجرد أن فيه ناشر استحل لنفسه أنه يسرق كتاب ".

من ناحيته استنكر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، واقعة سرقة كاتب فرنسي لكتاب " كليوبترا سيرتها وحكم التاريخ عليها"، للكاتب المصري زكي على والذي تم إصداره قبل أكثر من خمسين عامًا في 1962.

 

وأضاف "عبده"، خلال مداخلة هاتفية، أن اتحاد الناشرين يكافح تزوير الكتب منذ فترة، حيث تم تسجيل أكثر من 1400 قضية تزوير في القضاء المصري .

 

وطالب "عبده"، بضرورة تغليظ العقوبة على الكتاب الذين يقومون بتزوير الكتب، لافتا إلى أن القانون الحالي ينص على معاقبة المزور بدفع غرامة 5آلاف جنيه فقط.

 

وأشار "عبده"، إلى أنهم يعفكون حاليا على تعديل قانون تزوير الكتب من أجل تغليظ عقوبة المزور وذلك لمواكبة حركة التزوير المستمرة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة