أكرم القصاص - علا الشافعي

مباراة للمتعة بين تونس ونيجيريا بصافرة مصرية لتحديد المركز الثالث بكأس أمم أفريقيا.. جيريس: سنقاتل للفوز بالمباراة ولن تكون استعراضية.. روهر: لن نفرط فى الميداليات.. أيوبى: نستهدف العودة مرفوعى الرأس

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 06:14 م
مباراة للمتعة بين تونس ونيجيريا بصافرة مصرية لتحديد المركز الثالث بكأس أمم أفريقيا.. جيريس: سنقاتل للفوز بالمباراة ولن تكون استعراضية.. روهر: لن نفرط فى الميداليات.. أيوبى: نستهدف العودة مرفوعى الرأس تونس ونيجيريا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ستاد السلام مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقى منتخبا تونس مع نيجيريا في التاسعة مساء غد، الأربعاء، بحثًا عن الميدالية البرونزية بعد ماراثون لكلا المنتخبين نجحا خلاله فى الإطاحة بمجموعة من العمالقة.

وتدخل نيجيريا مباراة الغد وهى صاحبة الرقم القياسى فى أفريقيا بالحصول على المركز الثالث في كأس الأمم 7 مرات في بطولات عام 1976 علي حساب مصر، و1978 علي حساب تونس، و1992 علي حساب الكاميرون، و2002 علي حساب مالي، و2004 علي حساب مالي ايضا، وفِي 2006 علي السنغال، واخير في 2010 علي الجزائر، بينما يبحث منتخب تونس عن المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق المركز الشرفى في نسخة 1962 على حساب أوغندا.

ركلات الترجيح تحسم الميدالية البرونزية حال التعادل

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم أن مباراة تحديد المركز الثالث لن تشهد وقت إضافى حال نهاية اللقاء بالتعادل فى الوقت الأصلى وستتجه مباشرة إلى ركلات الترجيح لحسم الفائز.

وتنص لوائح كأس الأمم الأفريقية تنص على أنه فى حالة انتهاء المباراة فى وقتها الأصلى بالتعادل سيكون الاحتكام مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية دون اللجوء إلى الوقتين الإضافيين على شوطين مدة كل منهما ١٥ دقيقة، كما هو متبع فى مباريات الأدوار الإقصائية.

 

جهاد جريشة يدير قمة تونس ونيجيريا

جهاد جريشة
جهاد جريشة

 

وعين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المصري جهاد جريشة لإدارة اللقاء، ويعاونه محمود أبو رجال مساعدا أول والتشادي عيسى يايا مساعدا ثانيا و جوشوا بوندو من بوتسوانا حكما رابعا.

وخسر تونس من السنغال بهدف دون رد، ونيجيريا من الجزائر بنتيجة 2/1 في مباراتى نصف النهائي.

آلان جيريس يتمسك بالفوز

مؤتمر الان جيريس مدرب تونس
مؤتمر الان جيريس مدرب تونس

من جانبه، أكد آلان جيريس المدير الفنى لمنتخب تونس أن مواجهة نيجيريا ستكون صعبة لأنه من المنتخبات المتميزة بالبطولة ولديه لاعبون على أعلى مستوى.

وقال جيريس فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم باستاد السلام: إن المنتخب النيجيرى يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب المنتخبات فى أفريقيا، إضافة إلى أن لاعبيه يمتازون بالقوة والمهارة ويلعبون بحماس شديد وروح جماعية وهذا ما نقلته للاعبينا ونسعى لخوض اللقاء بجدية شديدة.

وتابع المدير الفنى: حاولنا تحفيز اللاعبين بعد الحالة النفسية السيئة والإحباط الذى انتشر بينهم عقب الخسارة الأخيرة من السنغال ومن الضرورى النظر للفوز بالمباراة المقبلة لإنهاء البطولة بفوز ومركز شرفى.

وأضاف جيريس قائلا: "مباراة السنغال أرهقتنا وكانت صعبة جدا ويومان غير كافيين بالنسبة لنا للحصول على الراحة الكافية إلا أننا أمام أمر واقع وسنلعب مباراتنا المقبلة أيضا بكل قوة وهدفنا هو الفوز بالمركز الثالث."

وأكد أن الفوز بالمركز الثالث فى بطولة كبيرة مثل الأمم الأفريقية أمر جيد ويعطى دفعه كبيرة للاعبين فيما هو قادم وهو ما نسعى إليه بالتأكيد.

وتابع المدرب الفرنسى: "فعلنا كل شىء فى مباراة السنغال إلا إحراز الأهداف وغاب التوفيق عنا وساند الفريق المنافس حتى فى الكرة التى جاء منها الهدف الوحيد."

وأضاف: "أخطاؤنا هى من أهدت السنغال الفوز فى المباراة الماضية وأعتقد أننى لم أمر بمثل هذه الظروف أن أستقبل 3 أهداف عكسية."

وخسر تونس من السنغال بهدف دون رد، ونيجيريا من الجزائر بنتيجة 2/1 فى مباراتى نصف النهائي.

روهر يعد بمباراة ممتعة

روهر مدرب نيجيريا
روهر مدرب نيجيريا

فى المقابل، وعد جيرنوت روهر المدير الفنى لمنتخب نيجيريا بتقديم مباراة ممتعة وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم باستاد السلام: "نلعب غدا من أجل حصد المركز الثالث فتحقيقه أفضل من خسارة النهائى وأثق فى قدرة فريقى ".

وأضاف: "أعلم الكثير عن الكرة التونسية منذ أن كنت مدربا للنجم الساحلى التونسى وعمل برفقتى نبيل الطرابلسى وأخبرنى الكثير عن الكرة التونسية لذلك فأنا جاهز لمباراة الغد".

وتابع: "سعيد لمواجهة الان جيريس غدا خاصة وأننا تزاملنا فى الملاعب لمدة 10 سنوات لكننى سأسعى جاهدا لتحقيق المركز الثالث غدا".

وأردف: "أنا وجيريس نمتلك العديد من الخبرات فى أفريقيا وسنعمل على استغلال تلك الخبرات من أجل حسم مباراة الغد لكن بكل تأكيد نتمنى أن يكون الانتصار من نصيبنا غدا".

واستطرد: "شعرنا بالإحباط عقب خسارتنا من الجزائر بركلة ثابتة فى الدقيقة الأخيرة من المباراة وكنا نستحق الفوز لأننا كنا الأفضل وكل الإحصائيات كانت فى صالحنا لكن هذه هى كرة القدم والان علينا الانتصار للعودة إلى البلاد ونحن منتصرون".

وأوضح: "جميع اللاعبين جاهزون لمباراة الغد وسنلعب للانتصار فى المباراة لتحسين التصنيف فى فيفا خاصة وأن تونس تسبقنا فى التصنيف".

وواصل : "نمتلك فريقا شابا وعلينا أن نستفيد به فى المستقبل وأن تنهى البطولة فى أول 4 مراكز فهذا رائع للغاية خاصة وأن عدد المنتخبات المشاركة 24 منتخبا".

وأكمل: "سعيد بمشاركة 21 لاعبا من قائمة نيجيريا فى البطولة وهذا نجاح بالنسبة لنا ويثبت أن جميع العناصر الموجودة فى القائمة تستحق تمثيل المنتخب النيجيرى ومستقبل هؤلاء اللاعبين مشرق".

 

أيوبي: نستهدف العودة مرفوعي الرأس

ايوبي في المؤتمر الصحفي
ايوبي في المؤتمر الصحفي

وقال اليكس ايوبى نجم منتخب نيجيريا إنه سعيد بتواجد فريقه ضمن الأربعة الكبار فى كأس أمم أفريقيا واللعب على المركز الثالث شرف كبير ويسعى كل الفريق للفوز بالمباراة.

وأضاف نجم نيجيريا وأرسنال الإنجليزى فى مؤتمر صحفي: "تعلمنا من أخطاء مباراة الجزائر وسنسعى لعدم تكراراها فى مباراة الغد، فريقنا لازال شابا ويملك لاعبين صغارا فى السن وعلى أعلى مستوى وأمامهم المستقبل لإسعاد الشعب النيجيرى فى قادم البطولات."

وتابع: "علينا الآن أن نعود لبلادنا مرفوعى الرأس ونحن على منصات التتويج من خلال الفوز بالمركز الثالث وسيكون أمرا جيدا بالنسبة لنا خاصة وأن هناك العديد من اللاعبين يشاركون فى هذه البطولة لأول مرة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة