خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقارير: رئيس الكاف يقرر إقالة نائبيه أماجو بينيك وطارق البوشماوي

الخميس، 18 يوليه 2019 05:13 م
تقارير: رئيس الكاف يقرر إقالة نائبيه أماجو بينيك وطارق البوشماوي أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية جزائرية، أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، قرر إقالة نائبه الأول، النيجيري أماجو بينيك من منصبه.
 
ذكرت صحيفة "النهار"، أن أحمد أحمد إستقر على تعيين الغيني عوماري كونستاتن، بديلا له، كنائب أول لرئيس الكاف"، كما قرر إقالة التونسي طارق البوشماوي، مع بقاء المغربي فوزي لقجع، كنائب ثاني، وداني جوردان، نائب ثالث، لرئيس "الكاف".
 
كشفت الصحافة النيجيرية في وقت سابق إصدار المحكمة قراراً بالقبض على أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، و4 من مساعديه بتهمة اختلاس 8.5 مليون دولار أمريكي، كانت مخصصة لتطوير كرة القدم في البلاد.
 
وأضافت صحيفتا "The Nation" و"legit"، أن المحكمة النيجيرية أصدرت مذكرة بالقبض على أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وسونوسي محمد سكرتير الاتحاد النيجيري، وسي أكينومومي النائب الأول لرئيس الاتحاد، وشيهو ديكو" النائب الثاني لرئيس الاتحاد ويوسف فريش العضو التنفيذي بالمؤسسة.
 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقديم 8.5 مليون دولار أمريكي إلى نظيره النيجيري، قيمة مشاركة منتخب نيجيريا في بطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، وذلك من أجل وضع برامج لتطوير لعبة كرة القدم في البلاد.
 
يأتي هذا في الوقت الذي قامت فيه الحكومة النيجيرية بتقديم مذكرة تتضمن توجيه 17 تهمة لهؤلاء المسئولين أمام المحكمة، كان أهمها اختلاس 8.5 مليون دولار أمريكي.
 
وأضحت الصحافة النيجيرية أن المحكمة أصدرت أمراً بالقبض على المتهمين، بناءً على طلب شفوي من قبل محامي الادعاء سيلسيوس أوبونج، خاصة في ظل غياب المتهمين عن حضور جلسات المحكمة.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة