خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس الكاف يشكر مصر والرئيس السيسى على نجاح تنظيم امم افريقيا.. وإنفانتينو: مصر تمتلك بنية تحتية رائعة ونرفض نغمة استعمار الاتحاد الأفريقى.. وأبوريدة: قدمنا رسالة للعالم بأن الكرة الأفريقية تقارب بين الشعوب

الخميس، 18 يوليه 2019 12:33 م
رئيس الكاف يشكر مصر والرئيس السيسى على نجاح تنظيم امم افريقيا.. وإنفانتينو: مصر تمتلك بنية تحتية رائعة ونرفض نغمة استعمار الاتحاد الأفريقى.. وأبوريدة: قدمنا رسالة للعالم بأن الكرة الأفريقية تقارب بين الشعوب انفانتينو واحمد احمد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، الشكر إلى الدولة المصرية بعد التنظيم الرائع لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى انطلقت فى مصر يوم 21 يونيو الماضى وتختتم فعالياتها غدا الجمعة بلإقامة مباراة النهائى التى تجمع منتخبى الجزائر والسنغال.


رئيس الكاف يشكر مصر والرئيس السيسي

وقال أحمد أحمد، فى الكلمة التى ألقاها على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "مصر حققت نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا التنظيم، وأيضا زميلى هانى أبوريدة الذى قدم عملا كبيرا دون نسيان كل القائمين على هذه البطولة".

وأضاف رئيس "الكاف"، "الجميع شاهد العمل الكبير والرائع الذى قامت به اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، خاصة الملاعب التى نالت إشادة كبيرة من جانبى لاعبى المنتخبات المشاركة".

وأعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، تعيين ديديه دروجبا وصامويل إيتو معاونين لرئيس كاف، موجهاً الاعتذار لأعضاء المكتب التنفيذى لعدم إخبارهم بهذا القرار، موضحاً أنه قرر الاستعانة بخدمات اثنين من أساطير القارة السمراء من أجل مواصلة مسيرة الإصلاح داخل "الكاف".

دروجبا وصامويل ايتو
دروجبا وصامويل إيتو

وقال أحمد أحمد، "أشعر بكثير من الامتنان للشخصيات التى دعوتها للحضور ولم تتأخر اليوم، لن أظل دائمًا رئيسًا للكاف؛ ولكن هناك أبطالاً فى أفريقيا لن نستطيع أن نستغنى عنهم، دروجبا وإيتو سيكونا معاونين لى، أنا الآن فى منتصف مدتى، وأركز على الأعمال التى سأقوم بها فى الأعوام المقبلة، طريق الإصلاح لابد أن ينتهى سريعًا، لأننا نسعى لإعادة تنظيم الفريق داخل الإدارة"، متابعاً، "واجهت الكثير من الصعوبات، سيتم تشكيل لجنة حوكمة وسيتم انتخاب رئيس ونائب لها، العودة إلى المسار الصحيح لن تكون سهلة بطبيعة الحال، لكن سنفعل كل شىء لذلك، "نحن متأخرون كثيراً على اتحادات كرة القادم فى القارات الأخرى، لاسيما أوروبا وأمريكا الجنوبية فى كافة المجالات، ولست هنا لكى أنتقد عمل من سبقونى".

 

إنفانتينو يشيد بالبنية التحتية لمصر

فى السياق ذاته، وجه جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، التهنئة إلى مصر بمناسبة النجاح الرائع فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، موضحاً أن مصر أظهرت أنها تمتلك بنية تحتية رائعة وملاعب مميزة.

انفانتينو رئيس الفيفا
انفانتينو رئيس الفيفا

ورفض جيانى إنفانتينو ما يتردد عن احتلال الاتحاد الدولى لكرة القدم لـ"الكاف"، قائلاً، "الكاف وقف ضدى فى الانتخابات الأولى؛ لكن فى الانتخابات الثانية وقفت معى، أنا أحب أفريقيا، هذه القارة رائعة، نعمل لخدمة هذه الرياضة التى هناك ملايين يحبونها، أنتم اخترتمونى رئيسًا للفيفا، فيجب أن أقدم لكم يد العون لنستطيع أن نتقدم يداً بيد، آن الأوان للتحرك ولابد أن نكف عن الكلام، لابد أن نتحرك ونتحلى بالمسئولية، وسنحقق النجاح إذا عملنا سويًا كفريق، مثل فريق كرة القدم، علينا أن ننهض لكى نكسب التحدى المقبل، منذ ما يقرب من شهر تحدثنا مع قادة الكاف وقلت لهم ماذا يجب أن نفعل؟ أنا لا أهرب من المسئولية، وقررنا أن نعمل سويًا من أجل إصلاح المشكلات بالكاف، ستتواجد فاطمة سامورا بشكل مؤقت فى الكاف مع فريق من الخبراء لمد يد العون والمساعدة، ماذا يجب أن نفعل أكثر من إننا نبعث أفضل إدارى لدينا للكاف وهى فاطمة سامورا؟ وماذا يعنى ما يتردد بأن فيفا يرغب فى استعمار أفريقيا؟ ما نريده أن نمد يد العون والمساعدة، فاطمة سامورا قلبها ينبض بأفريقيا، وضعنا خارطة طريق تتكون من 11 نقطة، نعمل على التدقيق المالى لنعرف أن كل المعاملات المالية كانت نظيفة، جزء من الحوكمة الشفافية المالية فيما يتعلق بكأس الأمم، يجب أن يلعب الأولاد والبنات كرة القدم، علينا أن نفكر فى نمو الكرة الأفريقية، وهذا سيحصل بالإيرادات وليست المساعدة، تحيا أفريقيا، تحيا فيفا تحيا كرة القدم".

 

أبوريدة: الكرة الأفريقية وسيلة تقارب بين الشعوب

من جهته، أكد هانى أبوريدة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، أن مصر قدمت رسالة للعالم أجمع بأن الكرة الأفريقية تقارب بين الشعوب.

وقال هاني أبوريدة، "أنتم فى أرض الأمن والأمان، مشاركة 24 منتخباً فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية يؤكد أننا أمة تعمل على التقارب والمحبة".

هاني أبوريدة
هاني أبوريدة

وأضاف "التنظيم كان رائعاً وراقياً، نلتقى لكى نكتب صفحة أخرى فى تاريخ الكرة الأفريقية، حاملين رسالة أن كرة القدم هى رسالة محبة وهى الغد المشرق"، متابعاً، "أعتقد أن كل السادة الحضور تمتعوا بالبطولة بشكل كبير".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة