خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. كيف ينبطح أردوغان أمام ترامب خوفاً من غضبه

الخميس، 18 يوليه 2019 02:00 ص
شاهد.. كيف ينبطح أردوغان أمام ترامب خوفاً من غضبه رجب طيب أردوغان
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من التصريحات الرنانة التى أطلقها الرئيس التركى رجب أردوغان، قبيل إتمام صفقة إس 400 العسكرية مع روسيا، إلا أنه سرعان ما تراجع عن هذا الموقف، ليبذل الكثير من المحاولات الهادفة إلى خطب ود الإدارة الأمريكية، وتجنب غضب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأكد تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، هذا الموقف التركى الذى انتقل من تجاهل التهديدات الأمريكية بفرض مزيد من العقوبات ضد أنقرة،  بسبب صفقة الصواريخ الروسية، إلى مرحلة جديدة، حيث عاد أردوغان بعد بداية تسلم الدفعات الأولى من المنظومة الروسية، لتودد نظيره الأمريكى دونالد ترامب، خوفًا من ردة فعل واشنطن.

 

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية: "أردوغان فى محاولة لخطب ود أمريكا، عمل على تذكّير الرئيس دونالد ترامب بأن البلدين يناقشان تبادلا تجاريا قد يصل إلى 100 مليار دولار، إضافة لطلب شراء ما يزيد عن 100 مقاتلة من طراز إف 35، مضيفا أن الرئيس ترامب يملك سلطة منع فرض العقوبات ضد أنقرة".

 

وأكد التقرير أن هذه النبرة التى تبدو فيها ملامح الخنوع والتراجع التركى، تكشف حقيقة الوضع الهش الذى يعيشه أردوغان، فالرجل بات اليوم يتخوف بشدة من أى عقوبات أمريكية قد تطيح بما تبقى من قوة الليرة التركية، التى تعرضت لضربات متتالية خلال الفترة الأخيرة،  أفقدتها أكثر من 40% من قيمتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

يامنبطح ياردوغان

وما اكثر المنبطحين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة