خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"التتويج".. صحف الجزائر تنتظر اللقب الثانى ضد السنغال

الجمعة، 19 يوليه 2019 11:06 ص
"التتويج".. صحف الجزائر تنتظر اللقب الثانى ضد السنغال غلاف صحيفة المساء الجزائرية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم، الجمعة، مساحات واسعة للحديث عن المباراة النهائية في بطولة كأس الامم الافريقية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال بإستاد القاهرة.

وحجز منتخب الجزائر مقعده فى المباراة النهائية بعدما تفوق على نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تأهل منتخب السنغال بعدما حقق فوزاً صعباً على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ويحلم رجال المدرب جمال بالماضي بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ الجزائر بعد الأولى عام 1990، فيما يتطلع منتخب السنغال إلى دخول نادي المتوجين باللقب القاري الغالي بعد محاولة أولى فاشلة حين بلغ النهائي عام 2002 وخسر أمام الكاميرون بركلات الترجيح.

غلاف صحيفة المشوار السياسي
غلاف صحيفة المشوار السياسي

وعنونت صحيفة "المشوار السياسي"، "بعد 29 سنة من الانتظار.. الخضر على بعد خطوة من الحلم"، وقالت "يسعى منتخب الجزائر لكتابة التاريخ للمرة الثانية فى تاريخ كرة القدم، وبعد 29 سنة من الانتظار، عندما يواجه نظيره السنغالى".

وكتبت صحيفة "الشروق"، "كتيبة بلماضي على موعد مع التاريخ"، وقالت أن منتخب الجزائر سيخوض واحدة من أهم مبارياته في التاريخ عندما يواجه السنغال وعينه على معانقة اللقب الثاني في تاريخ الجزائر، وكذلك كتابة تاريخ جديد له وللكرة الجزائرية، بعد مشوار "خارق" من أول مباراة بدور المجموعات إلى غاية نصف النهائي.

وأضافت الصحيفة أن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً عن لقاء الدور الاول الذى انتهى بفوز منتخب الجزائر بهدف دون مقابل، كونها ستجمع بين أفضل فريقين في البطولةى يتطلعان لحسم اللقب القارى، فضلا عن النّدية والإثارة والطابع الثأري الذي سيميز هذه الموقعة.

غلاف صحيفة المساء
غلاف صحيفة المساء

أما صحيفة "المساء" فعنونت، "التتويج"، وقالت "بعد مشوار مثير للفريق الوطني في هذه النسخة من كأس أفريقيا وبلوغه النهائي بتأهل تاريخي على حساب منتخب نيجيريا، لم يبق الآن أمام اللاعبين أي طريق آخر سوى تحقيق الحلم، ورفع هذه الكأس الغالية عاليا فى بلد الفراعنة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة