خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.. ويهدى أوائل الطلاب أنواط الامتياز.. الرئيس يصافح أبناء الشهداء.. ووزير الداخلية للخريجين الجدد: "احرصوا على الإخلاص فى تنفيذ عهدكم"

السبت، 20 يوليه 2019 12:52 م
السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.. ويهدى أوائل الطلاب أنواط الامتياز.. الرئيس يصافح أبناء الشهداء.. ووزير الداخلية للخريجين الجدد: "احرصوا على الإخلاص فى تنفيذ عهدكم" السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
كتب محمود عبد الراضى - محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروض عسكرية وقتالية لخريجى الشرطة فى حفل تخرجهم

اللواء أحمد إبراهيم يهدى الرئيس درع الأكاديمية ويؤكد: نعمل وفق استراتيجية تضمن اتقان العمل الأمنى

وزير الداخلية: عملنا على تحديث منظومة الوزارة لتيسير الخدمات للمواطنين

ابنة الشهد عاطف الإسلامبولى تبكى خلال كلمتها فى حفل تخرج كلية الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت مراسم تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، وهى الدفعة التى تحمل اسم الشهيد النقيب عمر القاضى.

وأدى الخريجون الجدد من كلية الشرطة عروضا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية، تُظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات الماضية، كما تظهر القدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصرى وضمان سلامته، وكذلك أدى الخريجون عروضا بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، والتدريب على تفكيك القنابل والعبوات، وكيفية التعامل معها لحماية المواطنين، وعقب ذلك رسم خريجو أكاديمية الشرطة الجدد بأجسادهم فى ساحة العرض، لوحة فنية لجملة "بالروح بالدم نفديك يا مصر"،

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (4)

وكرم الرئيس السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2019، حيث قلدهم الرئيس أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، كما تم تكريم أوائل الطلاب من الوافدين من دولة فلسطين.

وأهدى اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، درع الأكاديمية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، والتى تتمثل فى نموذج مجسم لمبنى وزارة الداخلية يحيط به علم مصر وبداخله النجمة التى تعبر عن رتبة الملازم، ويعلو المجسم طائر النسر والذى يمثل شعار الأكاديمية.

وبعد ذلك أدى الخريجون الجدد من كلية الشرطة، قسم الكلية خلف كبير معلمى الكلية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل قيام الطلاب بمراسم تسليم وتسلم القيادة، وفيما تم عزف "سلام الشهيد" خلال حفل التخرج.

وقال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، يمثل لحظات غالية للطلاب، بعد أن اجتهدوا وصابروا طول فترة حياتهم، والآن هم  على أولى خطواتهم العملية، مشيرا إلى هذا الحفل يعكس منهاج وزارة الداخلية فى التسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية، وإدراكها الواعى بأن التعليم والتدريب هو السبيل لمواجهة التحديات. 

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (1)

وأضاف اللواء محمود توفيق، خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الوزارة تعمل وفق منظومة التدريب التخصصى الوظيفى، وفقا لمعايير موضوعية ومحددة تتفق مع المواصفات القياسية التى تتناسب مع عظم ومتطلبات الرسالة الأمنية.

وتابع: كان عطاء الشرطة متصلا بمسيرة العمل الوطنى، وإذا كان المستقبل يفرض علينا العمل الجاد لا مجال لتبديد الجهد والطاقة، لذلك يجب الاستفادة من الدعم الذى تقدمه الدولة لهيئة الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى، موضحا أن الوزارة تعمل وفق أحدث آليات وتقنيات العصر لتحديث منظومة العمل الأمنى، وتطوير المنشآت الشرطية، وذلك لتحقيق المزيد من التلاحم من المواطنين، من خلال تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التواجد الشرطى الفعال فى الشارع المصرى.

وقال اللواء محمود توفيق، إن رجال الشرطة يواصلون العمل ليل نهار، ويبذلون كل التضحيات فى التصدى لمحاولات النيل من مسيرتنا الوطنية، متسلحين بقوة القانون، عقيدتهم الراسخة، أنه لا بقاء لمفسد على أرض مصر، وأن الموت فى سبيل الوطن حياة، يقفون إلى جانب رفقاء الدرب بقواتنا المسلحة الباسلة فى خندق واحد، لمواجهة مخاطر الإرهاب والجريمة المنظمة، ويحرص أبناؤكم فى جهاز الشرطة على المواجهة الحاسمة للمؤامرات والدسائس ويمضون باليقظة والحزم لإجهاض المحاولات التى لا تنتهى لزرع الفتن ونشر الشائعات .

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (3)

وحرص اللواء محمود توفيق ، على توجيه العديد من الرسائل لخريجى أكاديمية الشرطة الجدد، قائلا: إننى على يقين أنكم تؤمنون بأن واجبكم المقدس هو حماية هذا الوطن، والتفانى فى الحفاظ على مقدراته، وإنجازات شعبه العظيم وأنكم التحقتم بهذا المعهد العريق لتتحملوا رسالة الأمن، نفتخر بكم كرجال من صنيع اليوم سوف ترسخون بإخلاصكم وعطاءكم حصناً منيعاً فى مستقبل أمن مصر وأمان مواطنيها كما ترك من سبقكم بطولات فى مجد الأمس".

وتابع وزير الداخلية خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "احرصوا على الإخلاص فى تنفيذ عهدكم واعلموا أنكم الآن تمثلون ركائز لمستقبل وطنكم، فاعملوا على الارتقاء بقدراتكم واجعلوا من أدائكم عنواناً لقيم الانضباط والوفاء".

ومن جانبه قال اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، أن يوم تخرج الطلاب يمثل لحظات فارقة، حيث يجنى المجتهدون ثمار جهدهم، ليأتى النجاح بعد الكفاح فى يوم يسجل عيدا سنويا لأكاديمية الشرطة.

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (5)

ولفت رئيس أكاديمية الشرطة خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن الرئيس  يحرص على مشاركة الضباط الجدد فرحة تخرجهم فى يوم تتفدق فيه المشاعر الوطنية من شباب أعد بحرص وعناية على مبادئ العمل الوطنى، وأصبحوا جندا وافيا لمصر وشعبها فخورين بحمل الأمانة وشرف الرسالة.

وأضاف اللواء أحمد إبراهيم، أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذى يقود مسيرة الأمن فى حقبة هامة من تاريخ الوطن، موضحا أن اللواء محمود توفيق قدم كل الدعم والمساندة للأكاديمية لترقى المنظومة التدريبية، مما مكنها من المضى قدما فى العملية التعليمية والتدريبة والبحثية، وبما يكفل لها إعداد رجل شرطة قادر على التفاعل مع تحديات المرحلة الراهنة.

وتابع اللواء أحمد إبراهيم: "تبنت الأكاديمية استراتيجية تضمن لها تحقيق ما تصبو إليه من الاتقان فى أداء العمل الأمنى، ويأتى هذا العام شهدا على ملامحها، حيث تم تقسيم طلاب الفرقتين النهائتين وفق معايير موضوعية ومحددة إلى مجالات الأمن العام والأمن المركزى والمرور والحماية المدنية، وتم وضع الأطر الحاكمة لهذا التقسيم".

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (6)

وتابع: "تم إنشاء ميدان القتال التكتيى وميدان الحماية المدنية، فضلا عن ميدان التدريب الفنى الأمنى، ومسرح للجريمة وأخر للمفعرقات، بالإضافة إلى القرية المروية للتدريب على أعمال المرور الفنية والإدارية، كنا فى سباق من الزمن لإحداث نقلة نوعية وطفرة فنية فى مجال التدريب، لإعداد رجل أمن يمتلك مقومات التميز". 

وأشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أن هذه الدفعة تشهد تخريج 1200 خريجا فى كلية الشرطة بينهم 21 طالبا من فلسطين، بنسبة نجاح 95.5%، وجرى تدريب 709 طلاب من الدول الإفريقية".

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (7)

وقال علاء عاطف فتحى الإسلامبولى ملازم تحت الاختبار، ابن الشهيد عاطف فتحى الإسلامبولى، إنه أصر منذ استشهاد والده على استكمال مسيرته، وأن يدخل أكاديمية الشرطة، مؤكدًا أنهم مستعدون للتضحية حتى آخر نفس.

وأضاف الملازم علاء عاطف خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنهم يحملون شعار إما أن يعيشوا شرفاء فوق الأرض أو شهداء تحت الأرض، وردد جملة "تحيا مصر".

ومن جانبها أعربت دينا عاطف الإسلامبولى، ابنة شهيد الشرطة عاطف الإسلامبولى مفتش مباحث جنوب الجيزة، عن حزنها الشديد لفراق والدها، موضحة أن والدها توفى يوم 1 أبريل عام 2015 وهذا اليوم لن تنساه.

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (8)

وقالت نجلة الشهيد في كلمتها خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، وهى تبكى: "أنا بنت الشهيد أنا بنت البطل، وبقول لكل بنت شهيد خليكى دايمًا فخورة مش مكسورة.. الفراق صعب لكن لازم نكون زيهم ونبنى ونعلى فى بلدنا"، معبرة عن فرحتها فخرها بتخرج شقيقها من أكاديمية الشرطة حتى يستكمل مسيرة والده الشهيد.

وفى كلمته قال الملازم يوسف جمال مهنى نجل الشهيد عقيد طيار جمال مهنى، أنه ابن بطل من أبناء القوات المسلحة، موضحا أنه كان فخورا بوالده وعقب استشهاد والده صمم على استكمال المسيرة ودخول الشرطة، وهو ما حدث مع شقيقه الذى دخل كلية الشرطة هو الآخر لاستكمال مسيرة الأبطال"، متابعا: "اقسم بالله لن نعيش فى مصر خاين أو خسيس أو جبان.. والشهادة أمنية بتنسابق كلنا لها".


 
السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (9)
 

 

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (10)
 

 

السيسى يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة (11)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة