خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد ..فيلم وثائقى للذكرى الـ50 لهبوط أول إنسان على سطح القمر

السبت، 20 يوليه 2019 01:50 ص
شاهد ..فيلم وثائقى للذكرى الـ50 لهبوط أول إنسان على سطح القمر جانب من الفيلم الوثائقى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية فيلم وثائقى بمناسبة احتفال العالم هذا الشهر بالذكرى الخمسين للصعود إلى القمر وسير أول إنسان على سطحه،و فى هذه المناسبة تعرض "العربية" فيلمين، أنتجا حديثاً، يتضمنان أرشيفاً كبيراً من الصور والمعلومات التى تُوثّق الرحلة والأعوام التى مهّدت لها وكانت المحرّض عليها انطلاقاً من التنافس بين الاتحاد السوفياتى السابق والولايات المتحدة الأميركية فى عزّ الحرب الباردة.

https://www.youtube.com/watch?v=GUOCS2XoN7k

ويحمل الفيلم الأول عنوان "حرب القمر" ويقع فى جزئين يرويان أسبقية السوفيات فى استكشاف الفضاء ونجاحهم فى إيصال أول رائد فضاء إلى مدار القمر، وفشل الأميركيين فى تجاوز التفوق الروسى قبل وصول جون كينيدى إلى البيت الأبيض وإعلانه من موقعه الرئاسى وقاعدته الشعبية العريضة تحديد نهاية عقد الستينات موعداً أقصى لهبوط أول رائد فضاء أميركى على سطح القمر. كما هو معروف، اغتيل كينيدى قبل نهاية ولايته، لكن حلمه تحقق فى 20 يوليو 1969 وتابع العالم بأسره بثاً تلفزيونياً حياًّ لرحلة أبولو11  واللحظة التى لامست فيها قدما الرائد نيل ارمسترونغ تربة القمر وقوله الشهير إنها القفزة الأولى للإنسانية.

 

أما الفيلم الثانى فعنوانه "العودة إلى القمر" ويروى بالساعات والأيام وقائع الرحلة التى نقلت ارمسترونغ ورفيقى رحلته، من قاعدة كيب كانافيرال، والأيام الثمانى التى استغرقتها مهمتهم واستقبالهم كأبطال بعد رجوعهم سالمين إلى الأرض.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة