خالد صلاح

شرطة هونج كونج تصادر متفجرات عشية احتجاجات ضد قانون

السبت، 20 يوليه 2019 11:04 م
شرطة هونج كونج تصادر متفجرات عشية احتجاجات ضد قانون شرطة هونج كونج
فيكتوريا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادرت شرطة هونج كونج كمية كبيرة من المواد المتفجرة الناسفة بدائية الصنع عشية احتجاجات كبيرة من المقرر تنظيمها غدا الأحد ضد قانون يسمح بتسليم المشتبه بهم فى المدينة الصينية ذات الحكم شبه الذاتى إلى البر الرئيسى الصينى لمحاكمتهم فى بكين.

وقالت الشرطة - حسبما ذكرت شبكة "إيه. بي. سي." نيوز الأمريكية، اليوم السبت - إنها عثرت على نحو 2 كيلو جرام من المادة شديدة الانفجار المعروفة باسم "بيروكسيد الأسيتون" والتى تستخدم فى الاعتداءات الإرهابية، كما ألقت القبض على شخص خلال اقتحامه لمبنى تجارى فى وقت متأخر من مساء أمس.

كما أفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم العثور - فى الموقع ذاته - على منشورات تحمل عبارات معارضة لمشروع القانون والذى أثار مظاهرات استمرت لأكثر من شهر فى هونج كونج.

وصرح ضابط كبير بوحدة تفكيك المتفجرات، أليك ماكويرتر، بأن عملية مصادرة المواد المتفجرة التى تمت أمس كانت الأكبر من نوعها فى هونج كونج، ووصفها بـ "المثيرة للقلق" نظرًا لأن مثل هذه المواد الخطيرة تم صنعها فى معمل منزلي.

وكان مشروع القانون قد أثار مخاوف - على نطاق واسع - من أنه يقلص الحريات والحقوق الشرعية لسكان هونج كونج.

وعلى الرغم من إعلان زعيمة المدينة الصينية، كارى لام - فى وقت سابق - أن مشروع القانون منتهي، إلا أن المحتجين يطالبون بتقديم استقالتها وفتح تحقيق فى استخدام الشرطة للقوة فى مواجهة احتجاجاتهم وتفريقهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة