أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير بالشأن التركى: ترويج الإخوان للسياحة التركية خيانة جديدة من الجماعة

السبت، 20 يوليو 2019 05:57 م
خبير بالشأن التركى: ترويج الإخوان للسياحة التركية خيانة جديدة من الجماعة بشير عبد الفتاح
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد بشير عبد الفتاح، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن دعوة وترويج إعلام الإخوان للسياحة التركية بدلا من دعم السياحة المصرية أمر طبيعى ومتوقع وهو يمثل خيانة لمصر، لكن الجماعه لا تنظر لها بهذا الشكل فهم ليسوا لديهم فكرة الوطن والانتماء له بينما يتعاملون بمفهوم الأمة.

وشدد أن الجماعه لديها استعداد أن يحكمها مسلم ماليزى أفضل من مصرى، لافتا إلى أن تركيا توفر له ملاذ آمن، وترفض تسليم أعضائها لمصر، فمن الطبيعى أن يدعمها بكلام مرسل عن السياحه التركية، مؤكدًا أن حديثهم لن يجدي فى تحسين السياحة التركية.

واعتبر "عبد الفتاح" أن تراجع السياحة التركية أمر متوقع نتيجة التخبط فى إدارة "أردوغان وهو ما جعله يخسر السياحة الخليجية، والتى كانت تمثل عائدًا هاما، خاصة وأن السائح السعودى كان له ميزة هائلة فى الإنفاق داخل تركيا".. متابعًا: "خسارة تركيا للسائح السعودى كبيرة وليست هينة".

وأشار إلى أن الرئيس أردوغان يحاول تعويض ذلك بدعاية للسياحة أكثر، ويستفيد من علاقته بروسيا بمحاولة تعويض خسارته، ولكن لا يتمكن من تحقيق نفس المعدل الذى كان عليه، لأن السياحة الخليجية كانت تمثل عائدًا هامًا لها.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة