خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأحلام والتماسيح دونت مكس.. جزيرة جربة التونسية جمعت كل حاجة وعكسها

الأحد، 21 يوليه 2019 02:30 ص
الأحلام والتماسيح دونت مكس.. جزيرة جربة التونسية جمعت كل حاجة وعكسها الجزيرة التونسية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدنا أن نسمع عن وجود حدائق مخصصة للأنواع النادرة من النباتات، وحتى غير النادرة منها، وحدائق للحيوان فى أماكن عديدة، وحدائق للحياة البرية والأفريقية وغيرها، لكن ما لم نعتده هو وجود حديقة مخصصة للتماسيح، غرابة الفكرة تأتى من أن التماسيح حيوانات غير لطيفة أو أليفة على الإطلاق، فمن الذى سيحب أن يشاهد هذه الزواحف الضخمة المفترسة؟

تضم مدينة جربة التونسية، والتى تسمى جزيرة الأحلام، أحد أكبر حدائق التماسيح فى العالم، إذ تضم البحيرة عددا كبيرا من التماسيح التى تم جلبها من مدغشقر ودول أفريقيا، لتتحول لأحد أبرز مزارات مدينة جربة التونسية التى تعتبر مقصد مهما للسياح.

التماسيح
التماسيح
جزيرة الجربة
جزيرة الجربة
 
مدينة الجربة بتونس
مدينة الجربة بتونس

قرية التماسيح تم إنشاؤها في جزيرة جربة التونسية سنة 2002، وهى الأكبر من نوعها في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ومنذ إنشائها ازداد عدد التماسيح بها وتكاثرت ليفوق عددها الألف تمساح، وتم بيع الكثير منها إلى حدائق أخرى.

قرية التماسيح بجربة
قرية التماسيح بجربة
 
قرية التماسيح
قرية التماسيح

رواد موقع فيس بوك تداولوا منشورا عبر أحد الجروبات الشهيرة المخصصة للسفر التى ترصد المعالم السياحية البارزة فى الجزيرة التونسية، وعلى رأسها بالطبع قرية التماسيح، التى تعد أحد أهم المقاصد فى الجزيرة السياحية، وركز على شواطئ المدينة، التى تتميز بمياهه الصافية.

الجزيرة
الجزيرة
 
جزيرة الأحلام
جزيرة الأحلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة