خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية.. أماكن شاغرة بكليات الهندسة والحاسبات والطب البيطرى والتمريض.. "التعليم العالى": 85 ألف طالب ينسقون رغباتهم بالمرحلة الأولى حتى الآن.. وانطلاق تنسيق الشهادات المعادلة الأربعاء

الإثنين، 22 يوليه 2019 05:10 م
بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية.. أماكن شاغرة بكليات الهندسة والحاسبات والطب البيطرى والتمريض.. "التعليم العالى": 85 ألف طالب ينسقون رغباتهم بالمرحلة الأولى حتى الآن.. وانطلاق تنسيق الشهادات المعادلة الأربعاء تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى 2019
كتب وائل ربيعى – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر معامل الحاسب الآلى بالجامعات المختلفة، فى استقبال طلاب المرحلة الأولى من التنسيق للعام الجارى 2019، لتنسيق رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ يستمر تسجيل الرغبات لطلاب هذه المرحلة حتى مساء الخميس المقبل.

 

من جانبه، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ حتى الآن 85 ألف طالب وطالبة منذ فتح الموقع الإلكترونى لاستقبال رغبات هؤلاء الطلاب.

 

وطالب عطا، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، طلاب المرحلة الأولى للتنسيق بعدم ترك أى مكان شاغر فى قائمة الرغبات التى يملأها الطلاب على موقع التنسيق الإلكترونى؛ حتى لا يتعرضون لظاهرة استنفاذ الرغبات، معلنا أنه تمت زيادة عدد رغبات التنسيق إلى 75 رغبة بدلا من 60 حتى يتم مواجهة هذه الظاهرة وكذلك لاستيعاب الكليات الجديدة.

 

وكشفت المؤشرات النهائية لتنسيق المرحلة الأولى، عن بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق التى من المقرر أن تنطلق الأسبوع الماضى، إذ تؤكد المؤشرات وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الهندسية فى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات بمختلفة جامعات الجمهورية.

 

كما كشفت المؤشرات، وجود أماكن شاغرة أيضا لطلاب الشعبة العلمية فى كليات الطب البيطرى والتمريض، مشيرة إلى أنه يمكن أن يتبقى عدد من الأماكن المحدودة لطلاب العلمى فى بعض كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام بالمرحلة الثانية.

 

وقررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، البدء فى قبول حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية تمهيدًا لإعلان نتائج ترشيحهم مبكرًا مقارنة بالأعوام السابقة، وفى ضوء ذلك تمت الموافقة على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 

وقالت الوزارة، إنه من أجل توفير خدمة متميزة تم التأكيد على استمرار التيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بفتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات –عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحرى بصفة عامة.

 

وفتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلى بصفة عامة، وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسى بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية جامعة القاهرة.

 

وأعلنت الوزارة، بدء إدخال البيانات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال الحاسب الآلى لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يوم الجمعة المقبل 26 يوليو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس المقبل، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا.

 

وأضافت أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحًا لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم، موضحا أنه يستمر صرف واستلام الأوراق من جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والذين لم يتمكنوا من صرف أو تقديم أوراقهم خلال الفترات المخصصة لهم، وأنه من المقرر أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

 

من جانبه، واصلت معامل الحاسب الآلى بجامعة عين شمس، استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، لإجراء أعمال التنسيق الإلكترونى، لليوم الثانى على التوالى، وتستقبل جامعة عين شمس طلاب المرحلة الأولى من خلال  14 معمل حاسب آلى مزودة بـ 306 جهاز كمبيوتر، بكليات الحاسبات والمعلومات والآداب داخل الحرم الجامعى بالعباسية، وكلية الزراعة بشبرا الخيمة،وكلية البنات بمصر الجديدة، وكلية الهندسة بعبده باشا فى العباسية، فضلًا عن معامل المدينة الجامعية طلبة بالعباسية.

 

وأكدت الجامعة استعدادها بفريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التى تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة، وسيتم العمل وفقًا للمواعيد التى تقررها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

 

وكشفت جامعة عين شمس، عن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم من خلال معاملها بأول أيام المرحلة الأولى للتنسيق، حيث بلغ إجمالى عدد الطلاب 920 طالبا وطالبة سجلوا الرغبات بمختلف معامل الجامعة.

 

وأعلن  الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، استمرار أعمال التنسيق الإلكترونى للعام الدراسى الجديد 2019 -2020،   بمختلف معامل جامعة عين شمس يوم غدا الثلاثاء 23 من يوليو الجارى والذى يتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة يوليو.

 

وأوضح  أن كافة معامل الجامعة البالغ عدد ها 14 معمل حاسب آلى ستواصل استقبال طلاب المرحلة الأولى  للتنسيق خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالى من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إقبال متوسط فى الساعات الأولى من ثانى أيام تسجيل رغبات طلب المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وتستقبل الكلية طلاب المرحلة الأولى من خلال معملين تم تزويدهم ب 60 جهاز حاسب آلى وطابعات وخدمة الإنترنت، لتسهيل التسجيل الإلكترونى للرغبات، وذلك مجانا للطلاب، فيما علقت الكلية عدد من الإرشادات للطلاب خلال تسجيل الرغبات، فضلا عن تعليق شروط التنسيق الداخلى وشروط أقسام كلية الآداب، وقائمة بالبرامج الجديدة بالجامعة بنظام الساعات المعتمدة.

 

وأكدت الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية، استعداد الكلية بكافة معاملها حيث تم تشغيل معملين حاسب آلى مزودين بـ 60 جهاز كمبيوتر وطابعات وخدمة الإنترنت، بالإضافة لتوفير فريق من الإداريين المؤهلين والمدربين للقيام بأعمال التنسيق علاوة على توفير كافة الأدوات التى تساعد على أداء الخدمة بالجودة المطلوبة وتوجيه العاملين بحسن استقبال الطلاب والمرافقين لهم، وإرشادهم لإتمام عملية التنسيق بالكيفية المطلوبة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة