خالد صلاح

الإبراشى عن ثورة الاحتفال يوليو: نحتفل للتأمل فى الثورة.. السكة الحديد: قطارات لأهالي النوبة بعيد الأضحى والحجز الآن.. مكتب التنسيق يناشد الطلاب تقديم رغباتهم.. ويؤكد: 23 ألفاً لم يقدموا حتى الآن

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 11:54 م
الإبراشى عن ثورة الاحتفال يوليو: نحتفل للتأمل فى الثورة.. السكة الحديد: قطارات لأهالي النوبة بعيد الأضحى والحجز الآن.. مكتب التنسيق يناشد الطلاب تقديم رغباتهم.. ويؤكد: 23 ألفاً لم يقدموا حتى الآن وائل الإبراشى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامي وائل الإبراشي، حديثه اليوم عبر برنامجه كل يوم، المذاع على فضائية ONE، عن ذكري ثورة 23 المجيدة، مؤكداً أننا نعيش الآن نحتفل ليس استرجاعاً للماضى ولكن للتأمل فى الثورة والاستفادة منها خاصة أن التاريخ حلقة متصلة لا يمكن أن نفصلهم عن بعضه البعض، وما يحدث الآن حدث فى التاريخ وبعضه عايشناه فى السنوات الماضية.

وتابع الإبراشي، أنه بالتأمل فى الثورة العظيمة سنجد ما نعانيه فى السنوات الماضية كان من المشاكل والأزمات التى واجهت ثورة يوليو، فهى كانت ثورة على الاستعمار وعلى الإقطاع وثورة على التدخل الأجنبي، وممارسة أيا ضغوط خارجية على مصر.

وفى نفس قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف على مكتب التنسيق، إن هناك 123 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، مناشداً الطلاب الالتزام بوضع رغباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد.

وأضاف السيد عطا، أن الطالب من حقه أن يغير رغبته التى وضعها قبل الموعد المحدد، مشيراً إلى أن موعد غلق تقديم الرغبات سيكون بعد غد الخميس فى الساعة السابعة.

وتابع السيد عطا، أن هناك 23 ألف لم يقدموا رغباتهم حتى الآن، مشيراً إلى أنه فور انتهاء موعد تقديم الرغبات يتم بعدها فحص الرغبات، وذلك يأخذ وقتاً حتى الإعلان، ويتم العمل على أخر تعديل قام بها الطالب عبر الموقع الإلكتروني

وقال المهندس سامي عبد التواب، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إن هيئة السكة الحديد تستعد لعيد الأضحى المبارك، فور انتهاء عيد الفطر، موضحاً أن عيد الأضحى يشهد ازدحاماً شديداً خاصة من مناطق الصعيد، لنزول الأهالي إلى بلدانهم وقضاء عطلة العيد معهم.

 

وأضاف عبد التواب، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن السكة الحديد مستعدة على أتم استعداد لاستقبال العيد، مشيراً إلى أن حجز التذاكر متاح اعتبارا من اليوم.

وأكد نائب رئيس هيئة السكة الحديد، أن معدل التشغيل اعتبار من يوم 6 أغسطس لـ20 من نفس الشهر، مؤكداً أن الحجز متوفر فى شباك التذاكر، وعن طريق الإنترنت، قائلا:" أحنا خصصنا 20% من التذاكر المتاحة ليتم حجزها عن طريق الهاتف المحمول أو موقع الهيئة".

وأوضح سامي عبد التواب، أن الحجز متاح لكل الجمهور، ونعمل على تجهزي العربات فى ورش الصيانة بكل طاقتها، وهناك القطارات إضافية بخلاف القطارات المجدولة تم إضافتها ليصل عددها إلى 318 ألف مقعد يومي فى فترة العيد.

وتابع سامى عبد التواب، أن هناك 6 قطارات إضافية مكيفة، وقطارين مكيف لخدمة أهالي وجه بحري، كما أن هناك 4 قطارات مميزة بين القاهرة وأسوان والعكس، وقطارات مخصوصة لأهالي النوبة ما بين القاهرة وأسوان بالإضافة لقطارين للاتحاد النوعي.

وقال الدكتور محمود صالح، عضو المكتب الفني لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن هناك مشاكل كثيرة بالنسبة لمراكز علاج الإدمان غير المرخصة، متابعاً مركز علاج الإدمان مشكلة من المشاكل التى تواجهنا فى علاج المرض.

وأضاف محمود صالح، خلال مداخلة هاتفية، أن تلك المراكز تقوم بتعيين مسعفين، وغير متخصصين فى المجال، كما أنها تفتقد للاشتراطات السليمة وليست معتمدة.

وتابع محمود صالح، كما أنها تفتقد المعايير اللازمة، ولا تقدم نتائج، بالعكس أصبحت أماكن لاستنزاف أموال أسر مرضى الإدمان، قائلا:"الأهالي يشوفوا أي مكان ياخد مسئولية علاج المريض، وهذه المراكز تقدم العلاج بالعافية أو شحن المريض من بيته خارج إرادته".

وأكمل محمود صالح، أن هناك عدم وعى من أهل المريض للخدمات المقدمة فى المستشفيات، كما أن تلك المراكز مرتفعة الأسعار، وتستغل ثغرة فى القانون نعمل على تلافيها، كما أنها تعمل على أنها جمعية أهلية وهذا التفاف على القانون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة