خالد صلاح

مختار نوح: الإخوان يربون عناصرهم على كراهية ثورة يوليو وجمال عبد الناصر

الثلاثاء، 23 يوليه 2019 11:13 م
مختار نوح: الإخوان يربون عناصرهم على كراهية ثورة يوليو وجمال عبد الناصر جمال عبد الناصر - صورة ارشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لخص مختار نوح ، القيادى السابق بجماعة الإخوان ، أسباب بغض وكره جماعة الإخوان لثورة 23 يوليو، قائلا : أن عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة منعوهم من السطو على السلطة  وصبغ الدولة المصرية بالصبغة الدينية.

وقال "نوح": "بعد ثورة 23 يوليو، اشترطت جماعة الإخوان على الزعيم الراحل جمال عبد الناصر  ،الحصول على نصف الوزارة إلا أنه رفض ذلك، وهذا الأمر أحدث أزمة كبرى داخل الإخوان وانشقاقات داخل التنظيم ، مشيرا الى أن الإخوان يكرهون ثورة يوليو، بنفس كرهم لثورة يونيو، وسبب الكره واحد، ألا وهو إبعادهم عن السلطة والاستيلاء على الحكم"، مضيفًا: "الإخوان اعتبروا مشاركتهم فى ثورة يوليو كفيلة بأنهم يستحوذوا على السلطة المصرية لكن جمال عبد الناصر رفض ذلك".

وعن الكتب والمؤلفات التى رصدت كره الإخوان لثورة 23 يوليو، قال "نوح": "هناك كتب كثيرة جدا، فهناك مؤلفات لتوفيق الحكيم،  وعباس العقاد وطه حسين"، مضيفًا: "الرئيس محمد أنور السادات،  استخدم جماعة الإخوان فى تشويه جمال عبد الناصر وجعلهم يؤلفون كتب كثيرة تحتوى على خرافات وأساطير لتشويه عبد الناصر".

وعن كيفية تعامل الإخوان مع ذكرى ثورة يوليو، قال "نوح": "أنا كنت مخالف للإخوان فهذا الأمر، لأني كنت اشتراكى،  ولذلك لم أذم فى عبد الناصر، لكن تنظيم الإخوان يربى أشباله على كراهية ثورة 23 يوليو عبد الناصر ويصفون هذه الثورة بألفاظ معادية كما يفعلون مع ثورة يونيو".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة