خالد صلاح

العالم هذا المساء.. الملكة إليزابيث تكلف بوريس جونسون بتشكيل حكومة بريطانيا الجديدة.. إنقاذ 11 مهاجرًا قبالة سواحل ميناء "كاليه" فى فرنسا.. الجيش السودانى يحبط محاولة انقلاب ويعتقل عددا من كبار الضباط

الأربعاء، 24 يوليه 2019 10:16 م
العالم هذا المساء.. الملكة إليزابيث تكلف بوريس جونسون بتشكيل حكومة بريطانيا الجديدة.. إنقاذ 11 مهاجرًا قبالة سواحل ميناء "كاليه" فى فرنسا.. الجيش السودانى يحبط محاولة انقلاب ويعتقل عددا من كبار الضباط العالم هذا المساء
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث العالمية، أهمها تكليف الملكة إليزابيث لبوريس جونسون بتشكيل حكومة بريطانيا الجديدة وأيضا إنقاذ 11 مهاجرًا قبالة سواحل ميناء "كاليه" فى فرنسا

 

الملكة إليزابيث تكلف بوريس جونسون بتشكيل حكومة بريطانيا الجديدة

تولى بوريس جونسون، منصب رئيس وزراء بريطانيا، اليوم الأربعاء، بعد اجتماع مع الملكة إليزابيث، فى خطوة تضع شخصية داعمة جهرا للخروج من الاتحاد الأوروبى على رأس عملية الخروج للمرة الأولى منذ نتيجة الاستفتاء الصادمة فى عام 2016.

ويدخل جونسون إلى داوننج ستريت وسط أوضاع هى الأخطر فى تاريخ بريطانيا منذ انتهاء الحرب العالمية، إذ تشهد انقساما بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى وتضعفها أزمة سياسية استمرت على مدى ثلاث سنوات منذ الاستفتاء على الخروج من التكتل.

الملكة إليزابيث تصدق على تعيين جونسون رئيسا لوزراء بريطانيا
الملكة إليزابيث تصدق على تعيين جونسون رئيسا لوزراء بريطانيا

وتعهد جونسون ببث الطاقة فى البلاد وإتمام الخروج من الاتحاد الأوروبى بحلول 31 أكتوبر المقبل مهما كلفه الأمر، وهو ما قد يضع المملكة المتحدة فى مواجهة مع الاتحاد الأوروبى ويدفعها نحو أزمة دستورية محتملة، أو انتخابات فى الداخل.

وقال جونسون، 55 عاما، الثلاثاء الماضى، بعد انتخابه فى تصويت أجراه أعضاء حزب المحافظين: "سنتم الخروج من الاتحاد الأوروبى بحلول 31 أكتوبر وسنستغل كل الفرص التى سيتيحها ذلك بروح (نعم نستطيع) جديدة".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

وغادرت تيريزا ماى داوننج ستريت بعد ثلاث سنوات قضتها رئيسة للوزراء وشابتها أزمات متعلقة بالخروج من التكتل.

ليز تروس وزيرة التجارة الدولية
ليز تروس وزيرة التجارة الدولية

 

الجيش السودانى يحبط محاولة انقلاب ويعتقل عددا من كبار الضباط

نقلت وكالة السودان للأنباء عن الجيش قوله، اليوم الأربعاء، إنه أحبط محاولة انقلاب واعتقل عددا غير محدد من كبار الضباط فيما يتصل بالمؤامرة.

وأعلنت القوات المسلحة فى بيان لها اليوم عن كشفها لمحاولة انقلابية شارك فيها الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب أحمد رئيس الأركان المشتركة وعدد من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطنى برتب رفيعة بجانب قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطنى البائد وتم التحفظ عليهم وجار التحقيق معهم لمحاكمتهم.

وأكد البيان، أن هدف المحاولة الانقلابية الفاشلة هو إجهاض ثورة الشعب المجيدة وعودة نظام المؤتمر الوطنى البائد للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسى المرتقب الذى يرمى إلى تأسيس الدولة المدنية التى يحلم بها الشعب السودانى.

المجلس العسكرى السودانى
المجلس العسكرى السودانى

 

إنقاذ 11 مهاجرًا قبالة سواحل ميناء "كاليه" فى فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية إنقاذ 11 مهاجرًا قبالة سواحل ميناء "كاليه" الرابط بين فرنسا، حيث كانوا يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة.

وذكر راديو فرنسا الدولى، اليوم الأربعاء، أن المركز التشغيلى الإقليمى للمراقبة والإنقاذ (كروس) أبلغ المقاطعة البحرية أن قاربًا شبه صلب يحمل مهاجرين كان متهالكًا قبالة سواحل ميناء كاليه، مضيفًا أن زورق للمراقبة البحرية قام بإنقاذهم.

 

645x344---1553694824032

 

أمريكا تحذر من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية

حذرت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، المؤسسات الدولية من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية، مشيرة إلى أن الكثير منها يدعم النظام الإيرانى فى سياساته التى تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة عبر نقل المقاتلين والأسلحة للمواقع الدولية.

وقالت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر - في بيان أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - "يجب على قطاع الطيران المدني الدولي، بما في ذلك مقدمو الخدمات مثل وكلاء المبيعات والوسطاء أن يكونوا في حالة تأهب قصوى، لضمان عدم تورطهم في أنشطة إيران الخبيثة".

وأوضح البيان أن المؤسسات التي تقدم خدمات لشركات الطيران الإيرانية المعنية بالعقوبات، بما في ذلك التمويل والحجوزات وإصدار التذاكر وكذلك توفير قطع غيار الطائرات، قد تكون معرضة لعقوبات اقتصادية من الولايات المتحدة.

الطيران الإيرانى
الطيران الإيرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة