خالد صلاح

بسبب "بريكست".. توقف مشروع كتاب رئيس الوزراء البريطانى الجديد عن شكسبير

الخميس، 25 يوليه 2019 11:00 م
بسبب "بريكست".. توقف مشروع كتاب رئيس الوزراء البريطانى الجديد عن شكسبير رئيس الوزراء البريطانى الجديد بوريس جونسون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن جدول أعمال رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون لن يتسع كثيرا لمتابعة مؤلفاته، وسيتوقف الرجل الذى جاء ليواجه أحد أهم التحديات السياسية فى تاريخ المملكة المتحدة فى تاريخها الحالى، وعلى رأسها تنفيذ خطة "بريكست".
 
وسيكون أول ضحايا المنصب الجديد من المشروعات الكتابية، هو كتابه "شكسبير.. أحجية العبقرية"، الذى له قصة طويلة مع تعطل موعد نشره، حيث كان من المقرر نشره في أبريل عام 2016، ثم خرجت دار النشر وهي "هودر وستوتون" لتعلن تأجيل النشر شهورا إضافية، ثم خرجت لتعلن أنه سينشر في أبريل 2020.
 
وكان الاختيار الأول لنشر الكتاب في شهر أبريل 2016، لمواكبة مرور 400 عام على وفاة الكاتب المسرحي البريطاني الأيقونة الذي توفي في 23 أبريل 1616.
 
وبعد أن تم تحديد موعد إطلاق الكتاب على روزنامة العام المقبل كحدث ضخم، خرج ناشر الكتاب، يوم تولي بوريس جونسون رسميا منصبه الجديد، الأربعاء، ليعلن أن "كتاب رئيس الوزراء الجديد قد تأجل إلى أجل غير مسمى بعد تولي جونسون رئاسة الوزراء في البلاد"، وذلك حسبما نقلته صحيفة "جارديان" البريطانية.
 
ووصف الناشر كتاب رئيس الوزراء الجديد بأنه "بسيط وقابل للقراءة" وأنه يستكشف من خلاله "الرمز البريطاني الحقيقي شكسبير".
 
وجاء إعلان الناشر بعد تصريحات سابقة لجونسون متوجها بها لقرائه قبل عدة أشهر، بأن الفترة المقبلة قد تعطله عن إنجاز كتابه مسودات الفصول الأخيرة من كتابه الأحدث عن شكسبير، وكان يقصد بها انتخابات حزب المحافظين الذي انتهى بفوزه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة