خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أفضل 6 أطعمة غنية بفيتامين "B12".. لتجنب التعب وفقر الدم واضطراب المزاج

الإثنين، 29 يوليه 2019 09:30 ص
أفضل 6 أطعمة غنية بفيتامين "B12".. لتجنب التعب وفقر الدم واضطراب المزاج السلمون غنى بفيتامين B12
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "Prevention"، عن أن خلايا الجسم تحتاج إلى فيتامين ب 12 حتى تعمل، وهناك الكثير من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ب 12، باعتباره عنصرًا غذائيًا مهمًا لتكوين خلايا الدم الحمراء، وخلق الحمض النووي، وصحة الأعصاب، والمساعدة على الحرق، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى التعب، وفقر الدم، واضطراب فى المزاج، وتلف الأعصاب، ومشاكل معوية.

وقال الموقع، إن النباتيين هم الأكثر عرضة لحدوث خلل فى أجسامهم نتيجة لعدم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12 ، لأن الكثير من الأطعمة الغنية به ليست نباتية.

يقدم الموقع أهم الأغذية المحتوية على فيتامين ب12 تعرف عليها..

سمك السلمون
سمك السلمون

أولاً: السلمون الأحمر

فقط 3 أوقية من سمك السلمون الأحمر يوفر القيمة اليومية لـB12، بمقدرًا الضعف، تقول ماريسا مور، أخصائية التغذية المسجلة في أطلنطا، جورجيا: "فيلية سمك السلمون البارد على خضار السلطة لتناول غداء سريع.

المحار
المحار

2. المحار

يعد المحار خيارًا سهلاً للحصول على القيمة اليومية الكاملة لـ" B12 "في وجبة واحدة، حاول اضافة الثوم، والأعشاب الطازجة أو وضعها على المكرونة.

لحم البقر
الكبدة البقرى

3. الكبدة البقرى

كبد البقر مرتفع للغاية في B12، الكبد والبصل هو طبق كلاسيكي قد يخفي نكهة الكبد قليلاً.

الحليب
الحليب

4.الحليب

سوف يساعدك حليب البقر في الوصول إلى احتياجاتك من B12 لهذا اليوم، اسكبه على قهوتك، او ضعه على بعض الأكلات الوصفات،او تناول كوبا من الحليب البارد.

رقائق الحبوب
رقائق الحبوب

5 الحبوب

وعاء من رقائق الحبوب للحصول على حل سريع لفيتامين B12، ابحث عن الحبوب المدعمة بالفيتامين، ضاعف من خلال وضعها مع حليب البقر للحصول على جرعة مضاعفة.

سلطة التونة
سلطة التونة

6.سلطة التونة

إن العلبة المتواضعة من سمك التونا الخفيف هي وسيلة رخيصة منخفضة السعرات الحرارية، للوصول إلى احتياجاتك من B12 لهذا اليوم، حيث إن 3 أوقية فقط توفر 100% من القيمة اليومية، خالي من المايونيز، اخلط الفلفل الأحمر، والبصل، والأعشاب، وقليل من زيت الزيتون، ثم ضعه على سلطة التونة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة