خالد صلاح

جهاز الكسب يدرس طلب صلاح دياب بالتصالح فى قضية أرض "صن ست هيلز "

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 06:49 م
جهاز الكسب يدرس طلب صلاح دياب بالتصالح فى قضية أرض "صن ست هيلز " وزارة العدل - ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفحص لجنة خبراء التصالح بجهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، طلب التصالح المقدم من رجلى الأعمال صلاح دياب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيكو، ومحمود الجمال، لتسوية النزاع القائم مع  الدولة فى  قضية أرض شركة "صن ست هيلز للاستثمار"، التى تبلغ مساحتها 750 فدانا بطريق مصر- إسكندرية الصحراوى، وذلك للوقوف على قيمة المبالغ المطلوب سدادها للدولة.

 وقالت مصادر رفيعة المستوى، ان لجنة الخبراء تلقت كافة التقارير والأوراق الخاصة بقطعة الأرض التى تبلغ مساحتها 750 فدانا بطريق مصر- إسكندرية الصحراوى، والخاصة بالخرائط والرسوم وتقارير تثمين الأرض من لجان التثمين السابقة.

وأوضحت المصادر، أن اللجان الفنية ستنتقل إلى موقع الأرض لإجراء القياسات اللأزمة وبيان ما عليها من منشأت ومبانى، وتقدير سعر الأرض بالقيمة السوقية الحالية وفى حال تحديد قيمة الأرض سيتم رفع التقارير الفنية إلى لجنة الخبراء للبت فى طلب التصالح.

وأضافت المصادر ، أن صلاح دياب ، قدم طلب التصالح وفقا لنص المادة 18 مكرر "ب" من قانون الإجراءات الجنائية والتى تجيز التصالح فى قضايا العدوان على المال العام، حيث طلب تسوية قضية حصول شركة "صن ست هيلز للاستثمار" على اراضى الدولة بأقل من أسعارها.

يذكر أن رجلى الأعمال صلاح دياب ومحمود الجمال ، وآخرين أسسوا شركة "صن ست هيلز للاستثمار" عام 1995 والتى حصلوا بموجبها من إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية على مساحة أرض بطريق مصر - إسكندرية الصحراوي بمساحة 750 فدان، بسعر 300 جنيه للفدان بغرض الاستصلاح والاستزراع، بما لا يتناسب وأسعارها الحقيقية فضلا عن تغيير نشاط الأرض.

وقدرت تقارير لجنة الخبراء التى سبق وشكلتها هيئة التحقيق المنتدبين لتحقيق فى قضايا أراضى وزارة الزراعة قيمة سعر الأرض بنحو 700 مليون جنيه، إلا أن الشركة تظلمت على التقرير، وبعد تخفيض المبلغ أصبح المستحق على الشركة نحو 500 مليون جنيه، إلا أن الشركة رفضت السداد وطلبت تسديد 200 مليون جنيه فقط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة