خالد صلاح

بسبب مباراة مصارعة.. حاكم كاليفورنيا يقر قانونا ضد التمييز بتسريحات الشعر

الخميس، 04 يوليه 2019 07:30 م
بسبب مباراة مصارعة.. حاكم كاليفورنيا يقر قانونا ضد التمييز بتسريحات الشعر تسريحات الشعر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم ، أمس الأربعاء، مشروع قانون يحظر التميز فى مكان العمل بسبب تسريحات الشعر للمواطنين من ذوى البشرة السمراء، والتى تشمل الضفائر والمجدل.

تسريحات الشعر لذوى البشرة السوداء
تسريحات الشعر لذوى البشرة السوداء

ويهدف القانون  إلى حماية  ذوى البشرة السمراء، من التعرض للتمييز العرقى سواء فى أماكن العمل أو المدارس المختلفة، وفقا لجريدة الواشنطن بوست الأمريكية.

وقالت السيناتور الامريكى الديموقراطى هولى ميتل من لوس أنجلوس،لـ"واشنطن بوست الأمريكية"، وهى امرأة من ذوى البشرة السمراء، أن ولاية كاليفورنيا تعتبر أول ولاية تعلن  حمايتها لقصات الشعر، والتى ترتبط بالعرق وبالتالى هى محمية ضد التمييز العنصرى فى مكان العمل والمدارس.

وكانت قد أثيرت إحدى قضايا الرأى العالم فى ديسمبر الماضى، عندما أخبر أحد الحكام تلميذا من ذوى البشرة السمراء،  خلال مباراة المصارعة التى أجريت بمدرسة ثانوية فى مدينة نيو جرسى، أن عليه قص شعره المجدل إذا أراد الإشتراك فى المباراة، وهو ما أرغم عليه التلميذ واعتبره الحاكم الديموقراطى لولاية كاليفورنيا مثال واضح للتمييز العنصرى الذى يواجهه أصحاب البشرة السمراء .

وقال جافين نيوسوم، أن هذا الأمر يحدث أيضاً فى أماكن العمل وليس المدارس فقط، والمسابقات الرياضية، ويحدث كل يوم فى جميع أنحاء أمريكا ولكن بطرق خفية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة