خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماتقعدش لوحدك والعب رياضة.. حاجات بسيطة هتخلصك من قلق النتيجة

الجمعة، 05 يوليه 2019 12:30 ص
ماتقعدش لوحدك والعب رياضة.. حاجات بسيطة هتخلصك من قلق النتيجة طرق التخلص من القلق-أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات منذ أيام قليلة، ومع انتهاء الامتحانات تبدأ رحلة القلق للتفكير في النتيجة، حيث يمثل هذا الأمر هاجس مرعب للأهل قبل الطلبة، وينتج عن ذلك كثرة التفكير والشعور بالقلق، يصل الأمر مع البعض إلى حد المبالغة، ولتجنب كل ذلك قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من الخطوات ستساعدك على التقليل من التفكير، التفاصيل كالآتى:

تأمل

إذا كنت لا تعرف كيفية التوقف عن التفكير، فعليك أن تتعلم كيفية ما يشبه بـ " التخلي " عن أفكارك، لأنك يمكن القيام به بتأنٍ، ذلك من خلال الجلوس في مكان هادئ للتأمل، حيث سيساعدك ذلك على التقليل من التوتر.

نصائح للتخلص من القلق (2)
 

ممارسة الرياضة

يساعدك الجري أو حتى المشي بقوة على إبعاد ذهنك عن تلك الأفكار المزعجة والتركيز على جسمك. وسوف يساعدك الاشتراك في أي نشاط، مثل اليوجا العنيفة أو فنون الدفاع عن النفس أو كرة الطائرة الشاطئية، على التركيز مع جسمك حتى لا يصبح لديك وقت لأفكارك.

نصائح للتخلص من القلق (3)
 

عبر عن أفكارك بصوت عالي

بمجرد التعبير عن كل شيء بصوت عال، حتى لو كنت تتحدث إلى نفسك فإنك بذلك بدأت في عملية طرد أفكارك.
 
 

كن اجتماعيا

عندما تحيط نفسك بالناس التي تحبهم فإنك سوف تبقى تتحدث أكثر وتفكر أقل، تأكد أنك تخرج من المنزل على الأقل بضعة مرات في الأسبوع، واصنع هدفًا للعمل علاقات دائمة وذات معنى مع اثنين على الأقل أو ثلاثة أشخاص في منطقتك لقضاء الوقت معهم.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة