خالد صلاح

صور..بيانات عاجلة أمام البرلمان بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الأفريقية..ونواب يستنكرون الخروج المهين للفريق رغم الدعم الكامل من الدولة.. ومطالب بعدم الاكتفاء باستقالة اتحاد الكره والتحقيق مع مسئولى"الجبلاية"

الأحد، 07 يوليه 2019 01:22 م
صور..بيانات عاجلة أمام البرلمان بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الأفريقية..ونواب يستنكرون الخروج المهين للفريق رغم الدعم الكامل من الدولة.. ومطالب بعدم الاكتفاء باستقالة اتحاد الكره والتحقيق مع مسئولى"الجبلاية" مجلس النواب
كتب نور على – إيمان على - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وكيل "رياضة البرلمان " : من المسئول عن اختيار مدرب دون المستوى ويتقاضى 120 ألف دولار شهريا

- النائب عماد حموده: الدولة قدمت كل الدعم للمنتخب والنتيجة صفر

يستعد عدد من نواب البرلمان للتقدم بعدد من البيانات العاجلة اليوم بالجلسة العامة للبرلمان بشأن خروج منتخب مصر من دور الـ16 فى بطولة أمم أفريقيا 2019 عقب الخسارة من جنوب أفريقيا 1 /0 ، وخاصة بعدما سيطرت حالة من الحزن على الجماهير المصرية.

الجلسة العامة لمجلس النواب (1)
 
وطالب نواب البرلمان بالمحاسبة العاجلة لكن من تسبب فى هذا الخروج الذى وصفوه بالمهين وبالأخص اتحاد الكرة ، مطالبين باستقالة باقى الأعضاء بعد إعلان 6 أعضاء بمجلس إدارة اتحاد الكرة وهم هانى أبوريدة رئيس الجبلاية وأحمد مجاهد وسيف زاهر وحازم إمام وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف استقالتهم من منصبهم رسمياً باتحاد الكرة من أصل 11 عضو ،استقالتهم من الجبلاية عقب خروج منتخب مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية والهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا 1 / 0 ، وبالتالى يتم حل مجلس الجبلاية رسمياً بعد استقالة أكثر من نصف الأعضاء.
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (2)
 
واعتبرت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب أن مغادرة مصر لبطولة الأمم الافريقية من الدور الـ 16، شاهد على فضيحة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن هذه البطولة كانت الُمفضلة لمنتخب الفراعنة ،واستاد القاهرة كان شاهداً على احتفالنا بنفس البطولة 3 مرات ،قائلة:" ليست مجرد هزيمة فى مباراة كرة قدم"  .
 
ولفتت عضو مجلس النواب ،إلى أنها ستتقدم اليوم ببيان عاجل بمجلس النواب للوقوف على أسباب هذه الفضيحة وهذا الفشل الذى أصاب منظومة الكرة حتى لا يتكرر هذا المشهد مرة أخرى .
 
وتساءلت عن المسئول بشأن هذا الانهيار فى منظومة كرة القدم والإحباط الذى حاصر ملايين المصريين ،مستنكرة الاختيارات الفاشلة التى وقعت بتشكيل المنتخب وإهدار أموال الدولة التي قدمت كل الدعم والمساندة على أجهزة فنية ليست بالكفاءة التى تمكنها من قيادة منتخب عريق مثل منتخبنا الوطنى .
الجلسة العامة لمجلس النواب (8)

وكيل "رياضة البرلمان" : من المسئول عن اختيار مدرب دون المستوى ويتقاضى 120 ألف دولار شهريا؟

فيما أكد النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضه بمجلس النواب ، أنه سيتقدم ببيان عاجل للتحقيق فى المتسببين بخروج المنتخب بهذا الشكل غير المقبول ،معربا عن عن اسفه واستيائه الشديد من الاداء السيئ للمنتخب المصرى لكرة القدم فى مباراته مع جنوب افريقيا وخسارته بهدف مقابل لا شئ مخيبا لآمال الجماهير المصرية.

الجلسة العامة لمجلس النواب (3)
ولفت إلى أنه تقدم أيضا بطلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتحقيق فى الأسباب التى كانت وراء الاداء المتواضع لمنتخب الفراعنة فى هذه البطولة التى نجحت فيها الدولة المصرية فى توفير جميع الإمكانيات للمنتخب المصرى لكرة القدم.
 
وطالب بمحاسبة المسئول عن ضياع حلم البطولة خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير والدعم غير المسبوق الذي قدمته الدولة ،واختيار أجيري ليكون مدربا للفراعنة وهو صاحب أعلى الرواتب بين مدربي البطولة.
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (4)
 
وأكد حسين أن "أجيرى" سجل أعلى راتب فى المدربين الموجودين فى بطولة أفريقيا بواقع تقاضى 120 ألف دولار شهريا متسائلا : "من صاحب هذا الاختيار ..وهو مدرب دون المستوى ليس له سيرة ذاتية جيدة والجميع حذر منه" .
 
ولفت عضو مجلس النواب أن البطولة شهدت مجاملات عديده فى اختيار اللاعبين وطريقة الإدارة ،وهو ما يجعل هناك شبهة فساد ، قائلا " خسرنا بطولة ..وخسرنا القيم التى ندعو لها بعودة عمرو ورده كما أنه كان هناك سوء اختيارات بجانب خطأ إدارى فنفس الاخطاء التى حدثت فى كاس العالم بالتسيب والإهمال وقعت فى بطولة الأمم الأفريقيه ولم نتعلم من الأخطاء ..بجانب الجهاز الفني المتواضع الذي قام باستبعاد لاعبين مميزين لصالح لاعبين أجمع كل الخبراء على عدم أحقيتهم لتمثيل المنتخب مقارنه بآخرين".
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (5)
واعتبر محمود حسين ، أن استقالة اتحاد الكرة تأخرت كثيرا ، كما أن الدولة كلها سخرت إمكانيها لنجاح البطولة والحصول عليها ولم يحدث ،و لأول مرة فى تاريخ مصر تنظم البطولة على أرض مصر ولا نحصل عليها .
 
وشدد على أنه لابد من بدء التحقيق الفورى فى شبهة فساد مالى وإدارى ، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة لها السلطة المالية فى اتحاد الكره وعليها أن تراجع ما تم صرفه وكيف تم إنفاقه .

 

الجلسة العامة لمجلس النواب (9)

النائب عماد حموده : الدولة قدمت كل الدعم للمنتخب والنتيجة صفر

بينما عبر النائب عماد حموده ،وكيل لجنة الشباب والرياضه بالبرلمان عن استيائه من خسارة المنتخب الوطنى وخروجه بقول "إن لله وإن إليه راجعون" ، مشددا على ضرورة محاسبة اتحاد الكرة، وزارة الشباب والرياضة وأى مسئول عن هذه الخساره الفادحة.

 
ولفت وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إلى أن الدولة قدمت الدعم غير مسبوق فى تاريخ مصر وشمل جميع أنواع الدعم ، وفى المقابل لا شىء قائلا: "ليست هذه هى المكافأة التى تستحقها الدولة بعد ما عملت على توفيره لهم ".
الجلسة العامة لمجلس النواب (6)

وكيل النواب: لابد من محاسبة اتحاد الكرة 

فيما قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب: حذرت في الوقت السابق من فساد الرياضة وخاصة اتحاد الكرة المصري بعد النتائج المخيبة والفضيحة التي حدثت في روسيا 2018 وطالبت من خلال مجلس النواب باستقالة اتحاد الكرة وهو ما لم يحدث، وعدم المحاسبة هو ما اوصلنا لتلك النتائج  في بطولة أفريقيا 2019، مطالبًا بضرورة محاسبة اتحاد الكرة في تهم الفساد والمحسوبية وعدم الاكتفاء بالاستقالة.

الجلسة العامة لمجلس النواب (7)
 
وأضاف  "وهدان" في بيان له اليوم، أنه الآن يتكرر الفشل والفساد من أعضاء الجبلاية لذلك لأبد هذه المرة من محاسبة حقيقة عن كل الفشل وعن حالة الحزن التي تعرض لها الشعب المصري، وعن الإخفاق في كل شيء سواء في اختيار المدرب وحصوله على أعلى راتب في أفريقيا - ب 106 الف دولار أي ما يعادل مليون و700 ألف جينه مصري شهريا -و في المجاملات لبعض اللاعبين أو فيما حدث داخل معسكر المنتخب واستبعاد اللاعب عمرو وردة ورجوعه مرة أخرى.
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (10)
 
وشدد "وكيل النواب" على أن المسئولين من الدولة عن الرياضة المصرية عليهم دور كبير في كشف فساد قطاع الرياضة، من خلال تقديم كل الفاشلين والفاسدين إلى المحاسبة فهم ليس أعلى من رئيس الفيفا جوزيف بلاتر الذي تقدم للمحاكمة في بلده سويسرا،  مضيفا أن محاسبة هؤلاء من أجل إنقاذ سمعة مصر الدولية والرياضية.
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (11)

‏النائب عماد محروس يطالب بالتحقيق فى خروج منتخب الفراعنة من كأس افريقيا 

بينما طالب عماد محروس عضو مجلس النواب بالتحقيق العاجل مع جميع المسئولين فى اتحاد كرة القدم بعد الخروج المؤسف لمنتخب الفراعنة من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد خسارته من منتخب جنوب افريقيا بهدف مقابل لاشئ .

 
الجلسة العامة لمجلس النواب (12)
 
وقال "محروس" فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، قائلا: "كان اداء منتخب الفراعنة فى قمة السوء ونجح أولاد جنوب افريقيا فى هزيمة المنتخب المصرى فى الوقت القاتل مؤكدا أن اتحاد الكرة لم تكن لديه القدرة على تجهيز منتخب الفراعنة بصورة جيدة لخوض هذه البطولة باختياراته السيئة للجهاز الفنى لمنتخب الفراعنة".
الجلسة العامة لمجلس النواب (14)
 
وقال "محروس" إن السبب الرئيسى فى الأداء المتواضع لمنتخب مصر فى هذه البطولة يرجع إلى سوء حالة الجهاز الفنى وعدم قدرته على التعامل مع المنتخبات الافريقية مؤكدا أنه لولا براعة النجم محمد الشناوى حارس منتخب الفراعنة وتعاطف العارضة إضافة إلى الحظ لكنا انهزمنا فى جميع المباريات السابقة".
 
الجلسة العامة لمجلس النواب (13)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة