أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق اختبارات القدرات بـ"إعلام القاهرة" لأول مرة.. عميدة الكلية: 160 طالبا أدوا الامتحان.. 35 ألف طالب يحجزون الاختبارات "أون لاين".. ومكتب التنسيق: لا تعاملات ورقية نهائيا ورفع الدليل على الموقع الإلكترونى

الأحد، 07 يوليو 2019 03:37 م
انطلاق اختبارات القدرات بـ"إعلام القاهرة" لأول مرة.. عميدة الكلية: 160 طالبا أدوا الامتحان.. 35 ألف طالب يحجزون الاختبارات "أون لاين".. ومكتب التنسيق: لا تعاملات ورقية نهائيا ورفع الدليل على الموقع الإلكترونى اختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة لأول مرة بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، بعقد هذه الاختبارات لطلاب الثانوية العامة للراغبين فى الالتحاق بكليات الإعلام على مستوى الجامعات فى الـ4 كليات إعلام "القاهرة وبنى سويف والسويس وجنوب الوادى".

 

من جانبها، أكدت الدكتورة هبة السمرى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أن الكلية استقبلت صباح اليوم طلاب الثانوية العامة لأداء إختبارات القدرات المؤهلة للقبول بها، معلنة أن عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات بلغ 160 طالبا وتم توزيعهم على اللجان فى كل لجنة 60 طالب تقريبا، مشيرة إلى أن أعمال اختبارات القدرات منتظمة بالكلية وأن قرار عقد هذه الاختبارات للطلاب قرارا صائبا؛ لأنه يعمل على تصفية الطلاب المتقدمين للكلية ليكون لديهم الحد الأدنى من المعرفة والمعلومات التى تؤهلهم للدراسة بالكلية.

 

وأشار عدد من الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم، إلى أن الاختبارات تقيس قدرا كبيرا من المعلومات العامة ومعلومات أخرى تتعلق بمهنة الصحافة والإعلام بشكل عام، وكذلك بعض المعلومات التى تتعلق بأهم المصطلحات المتداولة فى مهنة الإعلام.

 

وأوضح الطلاب، أن الاختبار يحتوى على أسئلة فى اللغة العربية وترجمة من اللغة الإنجليزية، مؤكدين أن الاختبار فى مجمله كان معتدلا ليس بهذه الصعوبة أو هذا اليسر.

 

من جانبه، كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المشرف العام على التنسيق، أن 35 ألف طالب وطالبة حجزوا اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات على موقع التنسيق، بتنسيق الجامعات للعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

 

وأضاف عطا، لـ"اليوم السابع"، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق بدأ فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة بخلاف معامل الكليات بالجامعات التى حددتها.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المشرف العام على التنسيق، أن اختبارات القدرات لن تفتح مرة أخرى وعلى الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات العاملة بهذا النظام سرعة التقدم لحجز هذه الاختبارات إلكترونيا على موقع التنسيق حتى لا تفوفتهم فرصة الالتحاق بهذه الكليات.

 

وأشار عطا، إلى أن موظفى مكتب التنسيق حاليا يقومون على مراجعة دليل التنسيق لطلاب الثانوية العامة ليتم رفعه على موقع التنسيق الإلكترونية ليطلع عليه الطلاب، قائلا: "لا تعاملات ورقية فى كل مراحل التنسيق".

 

وتستمر اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، حتى 20 يوليو الحالى، لكليات "الإعلام، التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون الجميلة، الفنون التطبيقة" وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

على الجانب الآخر، وافق المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجى بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إنشاء ثلاث كليات جديدة بالجامعات التكنولوجية وهى كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالقاهرة الجديدة، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بقوسينا، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة المصرية الكورية ببنى سويف تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء لإصدار قرارا بإنشائها.

وخلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعليم التكنولوجى، تمت مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بتغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفنى، وأهمية تلبية احتياجات سوق العمل سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو العالمى، وتطوير المناهج التعليمية، والتدريب، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وتدريبهم بهدف الاستفادة منهم فى سوق العمل.

 
 (1)
 

 (2)
 

 (3)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة