خالد صلاح

التحقيق مع ابنة القرضاوى بتهمة تمويل الإرهاب.. المتهمة استغلت علاقاتها فى إرسال الأموال لتنفيذ مخطط عدائى.. والنيابة تتهمها بتمويل العناصر الإرهابية والتحريض على العنف ومحاولة إسقاط الدولة وتحبسها 15 يوما

الإثنين، 08 يوليه 2019 09:00 ص
التحقيق مع ابنة القرضاوى بتهمة تمويل الإرهاب..  المتهمة استغلت علاقاتها فى إرسال الأموال لتنفيذ مخطط عدائى.. والنيابة تتهمها بتمويل العناصر الإرهابية والتحريض على العنف ومحاولة إسقاط الدولة وتحبسها 15 يوما علا القرضاوى
كتبت - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت نيابة أمن الدولة العليا مع علا القرضاوى، ابنة الداعية الإخوانى يوسف القرضاوى، الذى يحمل الجنسية القطرية ومطلوب على قوائم الإرهاب، بتهمة استغلال علاقاتها فى السجن لتمويل ودعم الإرهاب، وارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية، وتولى قيادة جماعة مؤسسة على خلاف القانون، وتمويل ودعم العمليات الإرهابية فى مصر، والتحريض على العنف، ومحاولة إسقاط الدولة.
 
ارهاب الاخوان
ارهاب الاخوان
 
وكشفت التحريات الأمنية الأولية بشأن المتهمة فى القضية رقم 800 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، تنفيذها مخططا عدائيا أعدته قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة من الخارج، يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات المالية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية، بالتعاون مع الجماعة الإرهابية، لتمويل التحركات المناهضة فى البلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسّسات الدولة فى توقيتات متزامنة.
 
كما كشفت عن تفاصيل ارتباطها بتنظيم الإخوان وتمويلهما ودعمهما، والتحريض على التظاهر وإثارة الفوضى، والدعوة لإسقاط مؤسسات الدولة، وتورطها فى الدعم الواضح للإرهاب من داخل السجون.
 
سفارة قطر فى القاهرة
سفارة قطر فى القاهرة
 
وأكدت التحقيقات وجود ما يُعرف بـ«القوائم المالية» التى كانت تجمعها الجبهة من أعضاء المكاتب الإدارية على مستوى المحافظات، وبشكل خاص فى محافظات الشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبنى سويف، التى تتولى الدعم المباشر للجماعة، وتلقّى المتهمة تكليفات مباشرة من بعض العناصر الإرهابية بضرورة تسلم القوائم المالية، والأكواد الخاصة ببعض الحسابات البنكية غير المعروفة لقطاع كبير من قيادات الجماعة، من خلال تشكيل لجنة تتولى مسؤولية تسلم الأموال.
 
وأضافت التحريات أن المتهمة تحمل الجنسية القطرية، وخريجة جامعة تكساس الأمريكية، وتعمل داخل الملحقية الثقافية فى السفارة القطرية بالقاهرة منذ سنوات، وأنها متورطة فى تمويل تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية من داخل محبسها، وتتواصل مع أعضاء اللجنة الإدارية العليا للجماعة والمحبوسين على ذمة قضايا أخرى، الذين تولوا نقل التكليفات الخارجية إلى المكاتب الإدارية للإخوان وتوصيل طلباتهم بخصوص الدعم المالى.
 
علا القرضاوى
علا القرضاوى
 
وواجهت النيابة المتهمة بمحضر التحريات الأمنية والاتهامات التى تضمنت جرائم استغلال علاقاتها فى السجن لتمويل الإرهاب، والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التى تدعو لقلب نظام الحكم والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة، والإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمها بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبى من دول خارجية، وتمويل أنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات لاستخدامها فى عمليات إرهابية لزعزعة استقرار الدولة.
 
 وتضم القضية عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية المحبوسين والهاربين، وغيرهم من المطلوب ضبطهم، وقد أمرت النيابة بحبس المتهمة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية.
 

يوسف القرضاوي
يوسف القرضاوي

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة