خالد صلاح

اليونسكو تضم موقعين جديدين لقائمة التراث العالمى.. تعرف عليهما

الإثنين، 08 يوليه 2019 09:31 ص
اليونسكو تضم موقعين جديدين لقائمة التراث العالمى.. تعرف عليهما موقع تراثى فى ايطاليا
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرّرت لجنة التراث العالمى (اليونسكو)، المجتمعة فى باكو، إدراج موقعين ثقافيين جديدين، من إيطاليا والولايات المتحدة، فى قائمة اليونسكو للتراث العالمى، وبذلك تكون اللجنة قد انتهت من النظر فى طلبات الترشيح. 
 

تلال بروسيكو دى كونجليانو وفالدوبيادينى(إيطاليا) 

تقع هذه التلال شمال شرق إيطاليا، وتضم جزءاً من المناظر الطبيعية لإنتاج النبيذ فى منطقة بروسيكو.
 وتتميز هذه المناظر الطبيعية بالتلال ذات المنحدرات الحادة والمساحات الصغيرة من الكروم فى المدرجات الزراعية والضيقة، وذلك إلى جانب الغابات والقرى الصغيرة والأراضى الزراعية. وقد تشكلت هذه التضاريس الوعرة على مدار قرون طويلة وتكيّف الإنسان مع الظروف فيها. 
 
ويعدّ استخدام هذه التلال منذ القرن السابع عشر، منظراً طبيعياً مكوناً من صفوف من الكروم المتوازية والعمودية على المنحدرات. 
 
وأسهمت تقنية تعريشة الكروم فى القرن التاسع عشر، والمسماة أيضاً "بيلوسيرا"، فى تشكّل الخصائص الجمالية لهذا الموقع.
 

أعمال فرانك لويد رايت المعمارية فى القرن العشرين (الولايات المتحدة الأمريكية) 

 يضم الفندق ثمانية مبانٍ من تصميم المهندس المعمارى فرانك لويد رايت فى الولايات المتحدة خلال النصف الأول من القرن العشرين، ومنها مثلاً بيت الشلال (ميل رن، بنسلفانيا)، وبيت هربرت وكاثرين جاكوبس (ماديسون، ويسكونسن)، ومتحف غوغنهايم (نيويورك). 
 
وتجسّد هذه الأعمال نمط "العمارة العضوية" التى استهلها رايت، والتى تتميز بخطة مفتوحة والمساحة الصغيرة الممنوحة للحدود بين الداخل والخارج، ناهيك عن الاستخدام المبتكر للعض المواد مثل الفولاذ والإسمنت. ويقدم كل من هذه المبانى حلولاً مبتكرة للاحتياجات المتعلقة بقضايا الإسكان والعبادة والعمل والترفيه. وكان لأعمال رايت فى هذه الفترة تأثير قوى على تطور العمارة الحديثة فى أوروبا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة